رياضة

حقيقة رحيل كيروش عن منتخب مصر تفاصيل

فشل مدرب المنتخب المصري كارلوس كيروش في استكمال مهمته لقيادة مصر إلى مونديال 2022 بعد خسارته أمام السنغال بركلات الترجيح.

في تصفيات كأس العالم 2022 الأفريقية ، واجهت مصر والسنغال على أرضها وخارجها في القاهرة وداكار (1-0) ، ثم انتزع “ترانجا ليونز” التأهل. بعد الفوز 3-1 بركلات الترجيح.

وفقًا لشروط عقد كيروش مع الاتحاد المصري لكرة القدم ، إذا لم يتأهل لكأس العالم 2022 ، فسيتم إنهاء عقده تلقائيًا.

وأعلن المشروع أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تحكم الاتحاد المصري لكرة القدم الذي خلف مدرب مصر حسام البدري عندما وقع عقدا مع كيروش في أكتوبر الماضي.

ووفقا لتقارير مصرية فإن مجلس الاتحاد المصري الحالي يدرس التفاوض مع كيروش من جديد من أجل الاستمرار في مهمته والبقاء لفترة جديدة مع الفراعنة.

ومن المنتظر أن يعلن اتحاد الكرة المصري خلال الساعات القادمة مصير المدرب البرتغالي المخضرم وفقا للتقارير.

وفي الوقت الذي لم يصدر فيه الاتحاد المصر أي قرار رسمي، فإن مارلوس كيروش سبق الجميع برسالة تفوح منها رائحة الوداع عبر حسابه على “تويتر”، حيث كتب “لقد انتهى الحلم، بذلنا أقصى ما لدينا، ولم يكن كافيا، أشكر اتحاد الكرة المصري من أعماق قلبي على نيل شرف تدريب هذا المنتخب”.

وأضاف أيضا” “أشكر اللاعبين والجهاز المعاون، سوف تكونون دائما في قلبي، لقد تشرفت بالعمل معكم، ووجدت منكم أقصى درجات الاحترافية، واكتسبت صداقات جديدة، وبدونكم لما حققت شيئا.. فخور بكم، وأتمنى التوفيق للجماهير المصرية في الفترة القادمة”.

وعلق نجوم الكرة المصرية في تصريحات تلفزيونية على إمكانية رحيل كيروش عن منتخب مصر، حيث قال محمد فضل نجم الأهلي وعضو اتحاد الكرة السابق “كل شيء وارد بشأن رحيل كيروش من عدمه”.

واستدرك فضل: “لكن لا أقصد المقارنة، الاتحاد الإيطالي جدد الثقة في مدربه مانشيني بعد يوم واحد فقط من الخروج أمام مقدونيا الشمالية”.

من جانبه، قال عماد متعب، نائب رئيس رابطة الأندية المصرية “أتمنى أن نصحح الأخطاء والعيوب، ونضع خطة للفترة القادمة، سواء بقى الجهاز الفني أم لا، أتمنى ألا تصدر قرارات انفعالية”.

وأضاف متعب: “أمامنا 4 سنوات من أجل المونديال القادم، وهي فترة ليست كبيرة، لابد أن يكون العمل على تكوين فريق لا يتأهل فقط لكأس العالم، بل يؤدي بشكل جيد، ويتجاوز الدور الأول”.

في المقابل، علق أحمد حسن قائد منتخب مصر السابق بتعليق مقتضب بقوله “لقد قال كيروش إنه جاء من أجل التأهل لكأس العالم، ولم ينجح”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا