رياضة

تعرف على خسائر منتخب مصر المالية بعد الفشل في الوصول لكأس العالم

أضاع منتخب مصر لكرة القدم 2 مليون دولار ، أو ما يقرب من 36 مليون جنيه مصري ، بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام السنغال وفشل في التأهل لكأس العالم 2022 في قطر.

حدد FIFA مكافأة قدرها 2 مليون دولار لكل فريق يتأهل لكأس العالم ، بالإضافة إلى 10 ملايين دولار إضافية لأفضل 32 فريقًا.

ستحصل الفرق التي تتأهل إلى دور الستة عشر على 12 مليون دولار إضافية ، بينما تبلغ مكافأة ربع النهائي 18 مليون دولار ، مع تقديم FIFA حوالي 210 مليون دولار للأندية التي يشارك لاعبوها في نهائيات كأس العالم.

وخفض الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مكافأة الصعود في هذه النهائيات عن النهائيات السابقة، حيث وضع “فيفا” مكافأة الصعود إلى نهائيات 2018، مبلغ 2.5 مليون دولار.

وأخفق محمد صلاح وأحمد زيزو ومحمد مصطفى، في تسجيل ركلات الترجيح الخاصة بهم، خلال المواجهة التي جمعت الفراعنة أمام أسود التيرانجا، والتي أقيمت في الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء بالعاصمة السنغالية داكار.

شهدت المباراة أحداث شغب من قبل الجمهور السنغالي بإلقاء زجاجات المياه على اللاعبين المصريين، ومحمد الشناوي حارس مرمى الفراعنة خلال سير أحداث المباراة.

وخسر منتخب مصر خلال شهرين مواجهتين من أصل ثلاثة مباريات خاضهما أمام أسود التيرانجا، إذ نجح منتخب مصر في الفوز بمباراة وحيدة يوم الجمعة الماضية بهدف وحيد، فيما سقط الفراعنة في مباراتين بركلات المعاناة الترجيحية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا