رمضان 2022

أسماء المسلسلات الكويتية في رمضان 2022 القائمة كاملة

في السنوات الأخيرة ، نمت الدراما الكويتية بشكل كبير على المستوى الفني والموضوعي في تناقض مباشر مع القضايا الاجتماعية.

خلال الموسم الرمضاني السنوي ، يتنافس منتجو المسلسلات الكويتيون مع إنتاجات كوميدية وجادة تمس مواضيع ذات أبعاد اجتماعية وسياسية.

في السطور التالية ، أشهر مسلسلات الكويت لرمضان 2022.

قائمة المسلسلات الكويتية رمضان 2022

تعتبر مسلسلات رمضان 2022 مسلية للغاية ، حيث يتنافس المبدعون لعرض الأعمال الفنية المتميزة ، بما في ذلك مسلسلات رمضان الجديدة من الكويت خلال شهر رمضان.

 

أمينة حاف 2 في رمضان 2022

يضم الجزء الثاني من المسلسل الكويتي “أمينة حاف” مجموعة متميزة من النجوم الذين يمتلكون الموهبة، والحضور، وأبرزهم إلهام الفضالة، وشهاب جوهر، وطيف، وغدير السبتي، وفهد باسم، وطلال باسم، وإيمان فيصل، وريم النجم، وأحمد النجار، ورندا حجاج، وجود عزيز.

مسلسل “أمينة حاف” يحكي قصة سيدة تقوم بشخصيتها بطلة المسلسل إلهام الفضالة تعيش صراعاً مع الذات وتسعى إلى تغيير حياتها، محاولةً الانتقال من حالة الضعف والانكسار إلى حالة القوة والجبروت ضمن الكوميديا الاجتماعية، والعمل من تأليف الكاتب علي الدوحان وإخراج سائد بشير الهواري، وإنتاج المجموعة الفنية.

أسماء المسلسلات الكويتية في رمضان 2022 القائمة كاملة

سنوات الجريش في رمضان 2022

“سنوات الجريش” مسلسل رمضان الجديد الذي يصنفه النقاد بأنه عمل تراثي، ومن بطولة حياة الفهد، وهبة الحسين، وبشار الشطي، وحمد العماني، وحسن البلام، وعلي السبع، وليلى سليمان، وعبدالله الخضر، وإعداد سامي العلي، وإشراف يوسف الغيث، وإخراج مناف عبدال.

“سنوات الجريش” من مسلسلات رمضان 2022 خليجية التي تنافس بقوة هذا العام، وتتناول قصة المسلسل أحداث واقعية حدثت بالفعل في دول الخليج العربي خلال فترة الأربعينيات من القرن الماضي حول فترة الحرب التي كانت موجودة في الخليج أثناء فترة الحرب العالمية الثانية، وما نتج عن هذه الحروب من موت شهداء من الشباب أثناء الحرب.

وبعد انتهاء الحرب قد يحدث سلام بين قادة البلاد ويتصافحون مع بعضهم البعض ولكن تنتظر والدة الشهيد عودة ابنها سالم من الحرب لكنه لا يعود وتظل الأم منتظرة كثيراً دون جدوى.

أسماء المسلسلات الكويتية في رمضان 2022 القائمة كاملة

 

ناطحة سحاب في رمضان 2022

جميع مسلسلات رمضان 2022 الكويتية ينتظرها الجمهور العربي بشغف شديد، ومنها مسلسل “ناطحة سحاب” الذي يشارك في بطولته كوكبة من النجوم المتميزين، أبرزهم الفنانة سعاد عبدالله، وفخرية خميس، ويعقوب عبدالله، وفهد عبد المحسن، وشيماء علي، ويوسف حسنين.

وعن قصة المسلسل، قال يوسف حسنين لمواقع محلية: إن أحداث “ناطحة سحاب” تدور في إطار تشويقي اجتماعي، وذلك من خلال عرض عدد من القضايا والحوادث الاجتماعية التي يسعى أبطال المسلسل إلى حلها والخروج من هذه الأزمات، إلا أن هناك العديد من التحديات والصعوبات التي تواجههم وهو ما يضيف حالة من التشويق والإثارة.

وأعرب الفنان الصاعد عن أمله في أن تنال هذه التجربة الجديدة، إعجاب الجماهير خاصة وأن فكرة المسلسل مختلفة وبها العديد من الإثارة والتشويق، التي ينجذب إليها الجمهور، في إطار من الحبكة الفنية ومشاركة كوكبة من النجوم.

أسماء المسلسلات الكويتية في رمضان 2022 القائمة كاملة

 

كيد الحريم في رمضان 2022

“كيد الحريم” من مسلسلات رمضان الجديدة وتدور قصته حول شخصية”سمية” والتي تجسد دورها الفنانة المصرية روجينا، وهي أرملة تتزوج بعد وفاة زوجها من رجل يبلغ من العمر 60 عامًا يؤدي دوره الممثل الكويتي عبدالله الإمام.

وفي البداية ترفض الزواج منه من أجل أولادها، لكنه يقنعها بحبه وبأنه انتظرها سنوات طويلة إلى أن توفي زوجها، فتوافق في النهاية وتبدأ المواقف الكوميدية في حياتهما.

مسلسل “كيد الحريم” من تأليف مهند البلوشي، وإخراج مصطفى فكري، ويشارك في بطولته روجينا، وهنادي الكندري، ومحمد الحداد، روان العلي.

 

من شارع الهرم في رمضان 2022

جميع مسلسلات رمضان 2022 الكويتية تحمل أسماء مثيرة وجذابة، مثل مسلسل النجمة هدى حسين الجديد، والذي يحمل عنوان “من شارع الهرم”.

وتدور أحداث المسلسل حول “عبلة” الطبيبة النسائية المتميزة والوالدة المتحكمة والجدة العطوفة، وهي التي تضع القوانين التي يجب أن تنفذ من قبل عائلتها التي تعمل في القطاع الطبي في البيت والمستشفى.

ويناقش المسلسل قضية الوصاية المادية والتجارية من خلال عائلة “عبلة” المكونة من أم وستة أبناء وزوجاتهم وأبنائهم. حيث لا يوجد أي شكل من أشكال الخصوصية في هذه العائلة حتى في مكان عملهم.

وتبدأ أحداث العمل في ليلة زفاف أحد الأبناء الستة، وحين تصل راقصة مصرية لإحياء الزفاف تقرر عدم العودة إلى بلادها لتحقيق غاية في نفسها، ومن جهة أخرى هناك سر خطير لا يعلمه أحد إلا “عبلة” يخص ماضيها وزواجها سينكشف ويؤدي إلى العديد من التبعات.

مسلسل رمضان الجديد “من شارع الهرم” يشارك في بطولته بجانب الفنانة هدى حسين، خالد البريكي، وليلى عبدالله، ونور الغندور، ومرام، وناصر الدوسري، وهو تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج المثنى صبح، وإنتاج شركة “ايجلز فيلم”.

هيا الروح في رمضان 2022

تدور أحدات المسلسل الكويتي “هيا الروح “حول موت سيدة وترك عدد من الأطفال الصغار لزوجها، والذي يقوم بالاعتناء بهم والسعي وراء تربيتهم بمفرده.

تسير الأحداث في قالب من التشويق والإثارة في فترة الثمانينات، والعمل من إخراج حمد البدري، وتأليف مريم نصر الصباح، وبطولة إبراهيم الحربي، وبدر الشعيبي، وليلى عبدالله.

لغز 1990 في رمضان 2022

مسلسل لغز 1990، من المسلسلات الكويتية، التي تشارك ضمن المارثون الرمضاني القادم، يتنافس المسلسل بقوة وسط عشرات المسلسلات الكويتية والخليجية الأخرى.

والعمل من إخراج ثامر العسلاوي وتأليف بندر السعيد، ويشارك في بطولته عبدالرحمن عقل، إبراهيم الحربي، علي جمعة، زهرة الخرجي.

 

بيبي في رمضان 2022

مسلسل “بيبي” مسلسل كويتي يناقش القضايا الاجتماعية الجريئة في المجتمع الخليجي، وتدور أحداثه حول فتاة تعيش في أحد الأحياء وتعاني من حالة ذهنية تجعلها محط أنظار الجميع من أقارب ومعارف وجيران.

المسلسل من بطولة شجون الهاجري وبشار الشطي، ومن المقرر أن يتم عرضه على إم بي سي.

عاشر صفحة في رمضان 2022

ينتمي مسلسل “عاشر صفحة” إلى مسلسلات الدراما الاجتماعية، وهو يدور حول فتاة تواجه الكثير من المشاكل خلال فترة طفولتها ومن ثم تحدث لها المواقف التي تجبرها على تغيير حياتها.

والمسلسل من بطولة زهرة عرفات، عبدالله التركماني، طيف، خالد العجيرب، نور، حصة النبهان، محمد الأنصاري، رندا حجاج، غدير السبتي، وزمن عبدالله، ومن إخراج محمد عبد العزيز الطواله، ومن تأليف علي دوحان.

 

نوح العين في رمضان 2022

يدور مسلسل “نوح العين” في إطار درامي حيث يناقش المشاكل والأحداث الاجتماعية وطرق حلها، وهو ضمن قائمة أسماء مسلسلات رمضان 2022 الخليجية.

والمسلسل من بطولة محمد المنصور، حسين المنصور، علي جمعة، هدى الخطيب، عبدالله ملك، محمد جابر، مرام البلوشي، غرور، ومن إخراج مصطفى رشيد، ومن تأليف جمال الصقر.

أسماء المسلسلات الكويتية في رمضان 2022 القائمة كاملة

دحباش في رمضان 2022

ينتمي مسلسل “دحباش” إلى الدراما الخليجية الواقعية التراثية، حيث يُحاكي مجموعة من الحكايات التي تحدث في المجتمع الكويتي في إطار مليء بالتشويق، ويناقش حقبة تاريخية مهمة في تاريخ الكويت.

والمسلسل من بطولة هيفاء حسين، جاسم النبهان، عبدالإمام عبدالله، عبدالرحمن العقل، محمد جابر، عبير الجندي، فتات سلطان، محمد الصيرفي، ومن إخراج حسين أبل، وتأليف مشاري حمود العميري.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا