اقتصاد

سعر الديزل في سوريا اليوم 24 أكتوبر

سعر الديزل في سوريا اليوم 24 أكتوبر

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك السورية ، قرارا بزيادة سعر المازوت إلى ثلاثة أضعاف السعر الأصلي ابتداء من منتصف ليل السبت.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السوري عمرو سالم قال فيه: إن سعر بيع المنشآت الصناعية الخاصة وأنشطة الأعمال والخدمية الخاصة تحدده شركة وقود ، السعر 1700. ليرة سورية للتر الواحد نحو نصف دولار ابتداء من بعد منتصف ليل السبت والأحد.

وأفادت مصادر اقتصادية سورية بأن ارتفاع سعر الديزل بهذا الشكل سوف يرفع أسعار جميع أنواع السلع إن كان لجهة التصنيع أو النقل، ما يزيد من الأعباء على السوريين”.

وقالت المصادر ذاتها إن “مناطق سيطرة الحكومة السورية تعاني نقصا شديدا بالمحروقات حتى وإن تم رفع أسعارها، لذلك الآن تتوجه تلك المنشآت نحو الطاقات البديلة وخاصة الطاقة الشمسية ، في ظل صعوبة تأمين المشتقات النفطية بسبب الحصار المفروض على سورية”.

سعر الديزل في سوريا اليوم 24 أكتوبر

كما وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية أزمةً حادة بالمحروقات وخاصة الديزل والبنزين حيث لم تتسلم أغلب الأسر التي حددت التوزيع عليها عبر البطاقة الذكية كمية الـ 50 لترا.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أصدرت في 19 تشرين أول /أكتوبر العام الماضي قرارا يقضي برفع سعر لتر المازوت الصناعي والتجاري الحر ليصبح 650 ليرة سورية.

إقرأ أيضا:رابط وطريقة التسجيل فى منصة اعمالي 1443
السابق
من هي الدكتورة رائدة القطب في الأردن ويكيبيديا
التالي
ترتيب الدوري الاسباني قبل الكلاسيكو اليوم