الفن والفنانين

من هو ريز أحمد الفائز بجائزة الأوسكار

فاز الممثل الباكستاني البريطاني ريز أحمد بجائزة الأوسكار لعام 2022 لأفضل فيلم وثائقي قصير ، ويسعد الفنان بحصوله على الجائزة.

ريز أحمد هو ممثل بريطاني من أصل بريطاني ؛ اشتهر بالعديد من الأعمال ، بما في ذلك حلقة في فيلم Venom ، الجزء 1 ، وفيلم Rogue One: A Star Wars Story و “لقاء”.

فاز النجم البريطاني ريز أحمد بجائزة الأوسكار الثانية على التوالي لأفضل فيلم قصير عن فيلمه “الوداع الطويل” بطولة وكتابة ريز أحمد ، وهو يتنافس على جائزة الأوسكار بعد أن وضع سابقة العام الماضي ، أصبح أول مسلم ينافس. لجائزة أفضل ممثل.

ريز أحمد، هو ممثل ومغني بريطاني من أصول باكستانية؛ ولد في 1 ديسمبر عام 1982، بالإضافة إلى كونه ناشط بريطاني باكستاني؛ اشتهر بانتقاده لعدد من الأفلام الأمريكية التي تتعمد تشويه صورة المسلمين.

اشتهر ريز أحمد بدوره المميز بفيلم venom من بطولة النجم توم هاردي، بالإضافة إلى اشتراكه بفيلم Jason Bourne للنجم مات دايمون، وسلسلة الأفلام الأمريكية الشهيرة A Star Warsن وغيرها من الأعمال.

ورٌشّح ريز أحمد لجائزة الأوسكار فيلم Sound of Metal، كما حصل على عدد من الجوائز؛ منها جائزة جولدن جلوب وجائزة نقابة ممثلي الشاشة SAG، وجائزة الروح المستقلة وجوائز بافتا البريطانية، وحصل مؤخرًا على جائزة جوثام، والعديد من جوائز النقاد.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا