الفن والفنانين

تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الفنان أحمد حلاوة

تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الفنان أحمد حلاوة

تسببت وفاة أحمد حلاوة في حزن جمهوره وعالم الفن ، حيث توفي عن عمر يناهز 73 عامًا ، الجمعة ، بعد معاناته من المرض في مستشفى الشيخ زايد التخصصي.

سبب وفاة أحمد حلاوة

 

توفي أحمد حلاوة بعد إصابته بفيروس كورونا ، مما اضطره للبقاء طريح الفراش طوال الـ 45 يومًا الماضية واضطر إلى استخدام جهاز التنفس الصناعي بعد تدهور صحته.

وقبل وفاة أحمد حلاوة، كان تم نقل الفنان إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي بمدينة 6 أكتوبر، نظرا لتدهور حالته الصحية، وساءت في الفترة الأخيرة مما دعا نقيب المهن التمثيلية إلى الطلب من جمهوره الدعاء للفنان وذلك عبر تصريحات لـ القاهرة 24.

 

تفاصيل وفاة أحمد حلاوة

كان أحمد حراوة يخضع لغسيل الكلى في الساعات الأخيرة قبل مغادرته ، حيث عانى أيضًا من مضاعفات مرض كوفيد -19 ، مما أدى إلى الإصابة بأمراض الكلى ، وكانت ابنته تتوق لتكون بجانبه وأن تكون معه خلال فترة عملها الأخيرة بالمستشفى.

وعبرت هبة أحمد حلاوة عن غضبها من انتشار شائعات حول وفاة والدها، وخروج هذه الشائعات بشكل مستمر، وكتبت عبر صفحته الرسمية بموقع فيس بوك إن والدها على أجهزة التنفس الصناعي، وطالبت الجمهور بالتوقف عن بث الشائعات، قائلة: احنا فينا اللي مكفينا وربنا قادر على كل شيء.

إقرأ أيضا:سبب وفاة الفنان العراقي عامر توفيق

 

من هو أحمد حلاوة

من هو الفنان أحمد حلاوة.. تخرج أحمد حلاوة في المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص تمثيل وإخراج من أكاديمية الفنون بالقاهرة عام 1973، ودرس علوم المسرح بكلية الآداب جامعة حلوان ، وأيضا حصل على الدكتوراه في فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحي والسينما ببوخارست في رومانيا، ونال دبلوم الدراسات العليا بالمعهد العالي للفنون المسرحية بقسم الإخراج عام 1990.

يشار إلى أن الفنان الراحل أحمد حلاوة هو ابن شقيق الفنان فايز حلاوة، وكان أخر أعماله في السينما فيلم أحمد نوتردام بطولة الفنان رامز جلال، غاده عادل، خالد الصاوي، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، أحمد فتحي، محمد ثروت، شيماء سيف، محمود البزاوي، إخراج محمود كريم، تأليف لؤي السيد.

إقرأ أيضا:رابط حجز تذاكر حفل ماجد المهندس وأصيل هميم في اليوم الوطني الاماراتي

وفاة أحمد حلاوة جاءت بعدما تألق مؤخرا في العديد من الأعمال الفنية منها مسلسل الاختيار الجزء الثاني  بطولة الفنان كريم عبد العزيز، أحمد مكي، أنجي المقدم، بشري، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، إسلام جمال، محمد علاء، زياد زعتر، أحمد شاكر عبد اللطيف، إخراج بيتر ميمي، تأليف هاني سرحان.

السابق
موعد ومكان جنازة أحمد حلاوة
التالي
شاهد هدف محمد صلاح في مرمى السنغال اليوم