أخبار

من هي رزان العقيل


رزان العقيل ، شابة سعودية مثلت شباب المجتمع المدني في اجتماع رفيع المستوى لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ، قالت إنها كانت واحدة من أكثر من 100 مليون شاب وشابة عربي. ارفع أصواتهم بأمانة إلى صدرك وانقل رسالتهم إلى المجلس.

ودعت العقيل في كلمتها إلى ضرورة إتاحة الفرصة للشباب للمشاركة في صنع القرار ، مضيفة: “نحن أبناؤكم … القرارات التي نتخذها تؤكد إيمانكم بقدراتنا ، وتنفيذها يوفر. فرصة للمشاركة الفعالة في صنع القرار في مجتمعنا من أجل النمو وإعدادنا لقيادة المستقبل “.

استرعى خطاب “العقيل” انتباهها ، وتفاعل حديثها على نطاق واسع عبر منصة تويتر ، وفيما يلي مقدمة موجزة عن الشابة رزان العقيل.

من هي رزان العقيل؟

هي رزان فرحان العقيل من مدينة الأحساء في المنطقة الشرقية ، و هي ابنة الإعلامي والكاتب السعودي الراحل فرحان العقيل ، و درست في مدارس الكفاح الأهلية في الأحساء ،ثم انتقلت إلى المرحلة الجامعية حيث التحقت بقسم العلوم السياسية في جامعة جامعة ولاية الأبالاش التي توجد بولاية نورث كارولينا .

مثلت رزان العقيل بلادها كأول سعودية و عربية في مؤتمر الأمم المتحدة للشباب والذي انعقد تحت شعار (العالم الذي نريده 2030)، بالولايات المتحدة الأمريكية، بهدف مناقشة 150 قضية عالمية وطرح الحلول المناسبة لها من وجهة نظر شبابية حيث شاركت في برنامج قادة الكفاح، وهي المنصة التي أنشأتها الأمم المتحدة لتوجد حلقة وصل بين كبار المسؤولين في المنظمة الدولية والموظفين في القطاع الخاص والمجتمع المدني.

 


زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا