رمضان 2022

برامج ومسلسلات قناة أبوظبي في رمضان 2022

برامج ومسلسلات قناة أبوظبي في رمضان 2022

أعلن تلفزيون أبوظبي ، التابع لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي ، عن برامج جديدة لشهر رمضان المبارك.

وتتكون من سلسلة من 11 عملاً ، من إنتاجات اجتماعية ومسرحية وترفيهية ، تضم نخبة من أبرز نجوم الخليج والوطن العربي ، بالإضافة إلى شهر من المشاريع الدينية والإنسانية المتميزة التي تناسب أجواء العالم العربي. الأرض المقدسة.

تحت شعار “هل هلالك أبوظبي دارك” ، قدمت قناة أبوظبي وتطبيق “ADTV” مجموعة متنوعة من المسلسلات والبرامج ، من بينها سلسلتان وثلاثة برامج من إنتاج شركة أبوظبي للإعلام.

بالإضافة إلى الدراما المصرية “بابلو”، و”شغل عالي”، و”وجوه”، والأعمال الخليجية “الزقوم”، و”محمد علي رود 2” و”كيد الحريم”، و”عائلة عبدالحميد حافظ”، والمسلسل السوري “كسر عضم”، وعدد من البرامج الدينية والتفاعلية أبرزها “حديث الإمام الطيب”، والدنيا بخير “عونك” و”طبختنا غير”.

برامج ومسلسلات قناة أبوظبي في رمضان 2022

 

وستُعرض جميع مسلسلات وبرامج الدورة البرامجية الرمضانية لقناة أبوظبي مجاناً عبر موقعها الإلكتروني وتطبيق “ADTV” المتوفر على منصات “آندرويد تي في” و”آبل تي في” و”آبل ستور” و”جوجل بلاي”، إلى جانب خدمة البث المباشر التي تتيح فرصة متابعة جميع البرامج والمسلسلات.

وقال هيثم الكثيري، المدير التنفيذي لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي بالإنابة: “نسعى خلال شهر رمضان المبارك لاستقطاب المزيد من المشاهدين والمتابعين في العالم العربي عبر تقديم محتوى غني وحصري على شاشة أبوظبي وتطبيق ADTV الرقمي، وتوفير خيارات ترفيهية ودرامية جديدة تتنوع بين إنتاجات أبوظبي للإعلام الخاصة وأبرز الإنتاجات العربية لتستمر شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي في مكانتها الريادية كمنصة إعلامية متكاملة ومتنوعة تلبي مختلف تطلعات الجمهور العربي”.

إقرأ أيضا:كلمات إعلان زين مكتوبة علينا مكتوبة حلا الترك رمضان 2022

لمحبي الدراما الخليجية تعرض قناة أبوظبي مسلسل “محمد علي رود 2” بعد النجاح الكبير الذي حققه في الموسم الأول لترصد تطور الشخصيات والأحداث في سرد درامي جديد يبدأ مع وصول ياسين، مساعد القبطان شهاب، إلى شواطئ الكويت على متن سفينةٍ مهجورة، لكن حالة الذهول والصدمة تخيّم على سكان المدينة عند استقباله لظنّهم بأنه قد فارق الحياة بعد مرور فترة طويلة على غيابه.

وتتوالى الأحداث لتكشف أن عودة ياسين تحمل الكثير من الغموض والإثارة، إذ لم يعد هو الرجل نفسه، بل أصبح عالماً بأسرار ما وراء الطبيعة ومتحدثاً بلغة الجن بعد هجرته إلى زنجبار.

ويتناول المسلسل الذي أخرجه جاسم المهنا قيم الصداقة والوفاء والأمانة، وهو من بطولة خالد أمين وسعد فرج وبثينة الرئيسي وفيصل العميري.

برامج ومسلسلات قناة أبوظبي في رمضان 2022

 

فيما تتناول قصة مسلسل “عائلة عبدالحميد حافظ” من إخراج هيا عبد السلام وسعود بوعبيد قصة عبدالحميد السرحان، وهو رجل شغوف بصوت الفنان العربي الراحل عبدالحليم حافظ، يقرر بعد أن يصبح في الستين من عمره تحقيق حلمه بدخول عالم الغناء، لكنه يلقى معارضة من حوله وخاصةً زوجته وأولاده.

المسلسل من إنتاج أبوظبي للإعلام ويُعرض حصرياً وللمرة الأولى على شاشة قناة أبوظبي وتطبيق ADTV ، وهو من بطولة أحمد الجسمي وهيا عبدالسلام وأسمهان توفيق وغيرهم من النجوم.

إقرأ أيضا:بالأسم 9 مسلسلات سورية في رمضان 2022

وينضم المسلسل الخليجي “الزقوم”، إلى قائمة العروض المرتقبة على شاشة أبوظبي خلال أيام الشهر الفضيل، ليصوّر قصة درامية ومشوقة أبطالها نخبة من نجوم الصف الأول أمثال سعد الفرج وقحطان القحطاني وهيفاء حسين، ومن إخراج أحمد المقلة.

ويتتبع العمل قصة جريمة اقترفها صديقان منذ 75 عاماً ليستوليا على إرث أحد الأثرياء مستغلين فترة انتشار عدوى مرض الجدري.

وتتوالى الأحداث لتكشف عن حياتهما الفارهة وإمبراطورتيهما التجارية الكبرى التي أسّساها معاً من الأموال المسروقة، إلا أن خيوط الجريمة تتكشّف بعد مرور سبعة عقود ليسقط القناع عن وجوه كل المتورطين والمذنبين.

برامج ومسلسلات قناة أبوظبي في رمضان 2022

 

ولمحبي الكوميديا تعرض قناة أبوظبي مسلسل “كيد الحريم” الخليجي من بطولة الفنانة روجينا، والذي تدور أحداثه في إطار كوميدي خفيف الظل حول قصة سمية المرأة المطلقة التي تقوم بتربية أبنائها ويتقدم لخطبتها شخصان بعد أن بلغت الأربعين من العمر، فتختار أحدهما لكنه يفارق الحياة بعد يوم الزفاف فترثه وتتحول إلى زوجة أب لأبناء يكيدون لها المكائد في قالب كوميدي.

المسلسل من ﺗﺄﻟﻴﻒ فهد البلوشي وﺇﺧﺮاﺝ مصطفى فكري، وبطولة جاسم النبهان، وعبدالإمام عبدالله، وهنادي الكندري، ومحمد الحداد، وروان العلي، وعبدالله الطليحي، وفهد الصالح، وهدى الحمدان.

كما تتفرد قناة أبوظبي طوال أيام شهر رمضان الكريم ببث العرض الأول من الدراما المصرية “بابلو” من بطولة حسن الرداد، والذي يجسد دور سيد حسن، الشاب الشهم الذي يتمتع بشخصية قوية ومكافحة ساعدته على مواجهة ظروف الحياة القاسية التي عاش فيها يتيماً، حيث اشتهر كمناصرٍ للحق والمحتاجين ليقف في وجه عصابة خطيرة تتاجر بالبشر.

إقرأ أيضا:على قناة mbc مصر موعد عرض مسلسل بطلوع الروح

ويضم طاقم العمل نخبةً من نجوم الصف الأول أمثال أحمد زاهر ونبيل الحلفاوي وسوسن بدر ونجلاء بدر وأحمد فؤاد سليم، وهو من تأليف حسن دهشان وإخراج إبراهيم فخر.

ويجمع المسلسل الدرامي المصري “شغل عالي” باقة من الممثلين المصريين ممن يحظون بشعبية واسعة لدى الجمهور أمثال فيفي عبده وشيرين رضا وأحمد بدير وحورية فرغلي وبيومي فؤاد.

برامج ومسلسلات قناة أبوظبي في رمضان 2022

 

وتدور القصة في إطار كوميدي وممتع حول سيدتين تنحدران من خلفيتين ثقافيتين مختلفتين بشكل كبير، لكن الصدفة والظروف الغريبة تجمهما معاً بعد التغرير بهما وتعرضهما للخداع والتلاعب العاطفي، مما يدفعهما للسعي وراء الانتقام وتأسيس شركةٍ تجارية تتعامل مع الرجال المخادعين.

المسلسل من إخراج ماركوس عادل وتأليف حسين محرم.

وتعرض قناة أبوظبي أيضاً الدراما المصرية “وجوه” التي تتناول قصص شخصيات نسائية تعيش أحداثاً مشوقة وتجبرهنّ الظروف على مواجهة مواقف جديدة في الحياة، تحمل القصة الأولى اسم (وش تالت) والثانية اسم (مرايا مكسورة).

والمسلسل من بطولة حنان مطاوع ومحمود عبدالمغنى وجاميكا ومي سليم وعابد عنانى وهالة فاخر ومحمد الكيلاني وأحمد وفيق، وهو من إخراج معتز حسام وتأليف محمد علي إبراهيم.

وسيكون عشاق الدراما والتشويق على موعد مع المسلسل السوري “كسر عضم” الذي يتناول واقع الفساد المستشري في المجتمع بمختلف أشكاله، من ابتزاز ورشاوى واختلاس واستغلال لآمال الشباب ودفعهم إلى تعاطي المخدرات والتجارة بأعضائهم في ظل غياب الرادع القانوني والأخلاقي.

وتبدع عدسة المخرجة رشا شربتجي بتصوير هذا الظلم الذي يخيّم على المجتمع بجميع أطيافه بمن فيه من رجال سلطة وأعمال وأفراد يتبعون سلوكيات لا أخلاقية تنخر في النسيج المجتمعي، وذلك بمشاركة مجموعة من أبرز نجوم الشاشة السورية أمثال رشيد عساف وكاريس بشار وخالد القيش ومحمد حداقي ونادين تحسين بك.

برامج ومسلسلات قناة أبوظبي في رمضان 2022

 

ويشارك فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، معارفه المتعمقة في علوم الدين والفقه مع المشاهدين من خلال برنامج “حديث الإمام الطيب”.

ويُعرض البرنامج طوال أيام الشهر الكريم ليقدم للمشاهدين شرحاً وافياً عن موضوع أسماء الله الحسنى، والتي تعين المسلم على مواصلة أمور العبادة وتمنحه الصبر على البلاء، كما تجعله واثقاً فى قدرة الله على تدبير شؤون حياته مما يمنحه السلام الداخلي والاطمئنان وراحة البال.

برامج ومسلسلات قناة أبوظبي في رمضان 2022

 

فيما يسلط برنامج “الدنيا بخير (عونك)” من تقديم أحمد اليمّاحي الضوء على جهود دولة الإمارات والهلال الأحمر في مساعدة الآخرين في مختلف دول العالم، حيث يتنكر الوسيط بملابس رجل محتاج، ليسير في شوارع بلد عربي بحثاً عن محتاج آخر يسأله مد يد العون مثل الحصول على بعض الطعام أو المال أو المأوى.

 

ويغلب الحوار الإنساني العميق على المشهد بين الممثل المتنكر بهيئةٍ رثّة والمحتاج الحقيقي أمام عدسة فريق الإعداد الذي يختبئ في حافلة خاصة، ثم يكشف الممثل عن هويته ليتلقى المحتاج هديةً من الهلال الأحمر الإماراتي في مشهدٍ إنساني وعاطفي يعزز قيم الخير والعطاء في المجتمع.

وتنقل الشيف نسيم رسروماني والشيف عبد العزيز الحميدان المشاهدين في رحلة إلى عالم المذاق الأصيل مع برنامج “طبختنا غير”، والذي يتميز بإيقاعٍ سريع وكوميدي يتناول في كل حلقة طريقة تحضير وجبات شهية من المطبخ الخليجي والعربي.

برامج ومسلسلات قناة أبوظبي في رمضان 2022

 

ويضيف الطاهيان الشهيران لمساتهما الخاصة على كل طبق ليقدما للجمهور العربي والخليجي وصفات استثنائية ومبتكرة.

وتُعرض حلقات البرنامج طوال شهر رمضان على شاشة قناة أبوظبي وعبر تطبيق “ADTV”.

السابق
خريطة مسلسلات رمضان 2022 على قناة art حكايات
التالي
موعد مباراة منتخب السعودية وأستراليا في تصفيات كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة