رياضة

اخر موعد للتصويت على جائزة الكرة الذهبية

اخر موعد للتصويت على جائزة الكرة الذهبية

اقترب موعد التصويت على الكرة الذهبية الذي حددته المجلة الفرنسية (كرة القدم الفرنسية) رسميًا. وينتهي التصويت على الفائزين بجوائز غولدن غلوب 2021 رسميًا يوم غد الاثنين ، على أن يقام حفل توزيع الجوائز يوم 29 نوفمبر الجاري ، وستقيم المجلة الفرنسية حفل توزيع الجوائز الكبرى مرة واحدة في العام.

ويتنافس كلا من البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي مع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي إلى جانب زميليه كيليان مبابي ونيمار، على جائزة الكرة الذهبية.

كما يتواجد نجم ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيما، ضمن القائمة المطولة للمرشحين لحصد جائزة الكرة الذهبية أيضًا.

ويعتبر الدولي المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، رفقة الدولي الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي، الظهور العربي الوحيد ضمن القائمة المطولة للمرشحين لجائزة الكرة الذهبية لهذا العام.

اخر موعد للتصويت على جائزة الكرة الذهبية

ومن المقرر، أن يتم التصويت على جائزة الكرة الذهبية من قِبل لجنة مكونة من 180 صحفيًا من كافة أنحاء العالم.

على أن يختار الناخبون قائمة من 5 لاعبين بالترتيب، على أن يحصلل صاحب الترتيب الأول على 6 نقاط، والثاني على 4 والثالث على 3، والرابع على نقطتين والخامس على نقطة وحيدة، ويتم جمع النقاط على أن يحصل صاحب المجموع الأعلى للنقاط على الجائزة.

إقرأ أيضا:موعد مباراة الجزائر وتونس في نهائي كأس العرب

أما إذا تعادل لاعبين أو أكثر في عدد النقاط، سيتم اللجوء إلى اللاعب الأكثر اختيارًا من الناخبين في المركز الأول ضمن ترتيب الخمس لاعبين.

السابق
رابط نتائج السبر الترشيحي 2021 حسب الاسم
التالي
الان ومجانا شاهد مباراة روما ونابولي اليوم 24 اكتوبر 2021