رياضة

ملخص ونتائج مباريات المنتخبات العربية اليوم في تصفيات آسيا لكأس العالم

ملخص ونتائج مباريات مباريات المنتخبات العربية اليوم في تصفيات آسيا لكأس العالم

اختتمت مساء الخميس الجولة التاسعة وما قبل الأخيرة من جولة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وفي الجولة التاسعة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم اليوم ، انقسم الفريقان إلى 4 مباريات ، تأهل منها المنتخب العربي بقيادة المنتخب السعودي رسمياً إلى المونديال.

السعودية والصين

وسجل المنتخب السعودي والصين هدفاً واحداً لكل منهما في المباراة على أرض المحايدة ، فيما دخل الخضر البطولة بعد فوز اليابان على أستراليا وحسم التأهل لكأس العالم.

وسجل صالح الشهري هدف السعودية الأول في الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول، ثم أدرك منتخب الصين التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 82.

ويحتل منتخب السعودية المركز الثاني ضمن جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 20 نقطة، فيما ارتفع رصيد الصين عند النقطة 6 في المركز الخامس.

لبنان وسوريا

وقاص منتخب لبنان آماله في احتلال المركز الثالث من أجل لعب دور الملحق المؤهل منافسات كأس العالم قطر 2022، بعدما تلقى الهزيمة على يد نظيره سوريا بثلاثية دون رد.

أحرز ثلاثية منتخب سوريا كلا من علاء الدالي ومارديك مارديكيان من ركلة جزاء إلى جانب محمد المرمور.

 

ورفع منتخب سوريا الذي فشل في التأهل لكأس العالم، رصيده من النقاط إلى النقطة 5 في المركز السادس فيما تجمد رصيد لبنان عند النقطة 6 في المركز الخامس ضمن جدول ترتيب المجموعة الأولى.

إقرأ أيضا:تعرف على شرط نادي السد لرحيل تشافي لبرشلونة

فيتنام وعمان

وعلى الرغم من فوز منتخب عمان بهدف دون رد على حساب نظيره فيتنام، إلا أنه خارج سباق التنافس على المركز الثالث الذي يتيح لعب مباريات الملحق المؤهل لنهائيات كأس العالم.

وأحرز خالد الهاجري هدف عمان الوحيد في المباراة خلال الدقيقة 65 من عمر اللقاء..

 

وبفضل هذا الفوز، رفع منتخب عمان رصيده من النقاط إلى النقطة 11 في المركز الرابع ضمن جدول ترتيب المجموعة الثانية، فيما تجمد رصيد فيتنام عند النقطة 3 في المركز السادس.

العراق والإمارات

 

حقق منتخب العراق فوزًا ثمينًا أمام نظيره منتخب الإمارات، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الخميس، ضمن لقاءات الجولة التاسعة من تصفيات آسيا لكأس العالم قطر 2022.

إقرأ أيضا:تشكيلة مانشستر سيتي المتوقعة أمام بوروسيا دورتموند اليوم

جاء هدف منتخب العراق الوحيد، عن طريق حسين علي في الدقيقة 53، من عمر اللقاء.

 

هذا الفوز يرفع رصيد منتخب العراق إلى النقطة 8، يقف بهم في المركز الرابع ضمن المجموعة الأولى، وينعش آماله في إمكانية التأهل كأفضل ثالث، فيما تجمد رصيد منتخب الإمارات عند النقطة 9، يحل بهم في المركز الثالث ضمن ترتيب المجموعة الثالثة.

السابق
تردد القنوات المجانية الناقلة لمباراة المغرب والكونغو
التالي
موعد مباراة البرتغال ومقدونيا الشمالية القادمة في تصفيات كأس العالم