رياضة

من هو أكثر منتخب عربي وصل لكأس العالم

من هو أكثر منتخب عربي وصل لكأس العالم

حقق المنتخب السعودي رقما قياسيا إيجابيا أمام الصين في التصفيات الآسيوية اليوم (الخميس) ، بالتأهل لنهائي كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه.

وفي التصفيات الآسيوية وتصفيات المونديال ، انتهت المواجهة بين المنتخب السعودي والمنتخب الصيني بنتيجة إيجابية بهدف واحد لكل منهما.

وسيلتقي المنتخب السعودي مع المنتخب الصيني في الجولة التاسعة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

 

وأصبح المنتخب السعودي أكثر المنتخبات العربية وصولًا إلى نهائيات كأس العالم في التاريخ برصيد 6 مرات، بعدما ضمن تواجده في مونديال قطر بشهر نوفمبر القادم.

ويخوض الأخضر منافسات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعد مشاركته في نهائيات مونديال روسيا 2018، ولكنه ودع حينذاك من دور المجموعات.

ويُعد الأخضر السعودي ثاني المنتخبات العربية المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وذلك بعد المنتخب القطري البلد المستضيف، ولازالت الفرصة مواتية أمام منتخبات مصر والمغرب وتونس والجزائر والإمارات من أجل التأهل أيضًا.

ومن المقرر أن تقام مراسم سحب قرعة دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022، في الأول من شهر أبريل القادم بالعاصمة القطرية الدوحة.

وكان المنتخب الياباني قد فاز على نظيره الأسترالي بهدفين دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب أستراليا في العاصمة سيدني مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022.

إقرأ أيضا:مواعيد ومباريات اليوم الأربعاء

وسجل هدفي المنتخب الياباني في المباراة اللاعب كاورو ميتوما عند الدقيقة 86 و89 من عمر اللقاء، ليقود فريقه للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، بجانب منتخبات السعودية وايران وكوريا الجنوبية من فترة آسيا.

السابق
موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا
التالي
رسميًا المنتخبات التي تأهلت إلى مونديال قطر 2022