أخبار

في السعودية منع تصوير الصلوات وبثها في رمضان

قررت وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية حظر تصوير الصلاة في المساجد أو بثها في وسائل الإعلام المختلفة.

وقالت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية ، في بيان ، إنها ستحظر استخدام الكاميرات داخل المساجد لتصوير الأئمة والمصلين ، ولن تنشر أو تبث الصلاة في وسائل الإعلام المختلفة.

وطبقا لتعليمات تجهيز المساجد قبل رمضان طلبت عدم جمع الأموال لمشاريع الإفطار للصائمين وغيرهم ، ويجب تنفيذ مشاريع الإفطار في باحات المساجد وفي الأماكن المعدة ، ويجب أن تكون كذلك. يديرها الأئمة أو الموسلي ، وتنظف المكان المخصص للإفطار فور انتهاء الإفطار.

كما شددت، على التقيد بضوابط الاعتكاف، وأن يكون إمام المسجد مسؤولا عن الإذن للمعتكفين، وضرورة مراعاة أحوال الناس في صلاة التراويح، والاقتصار في دعاء القنوات على جوامع الدعاء، والتأكيد على مؤسسات الصيانة والنظافة بضرورة التأكد من نظافة المسجد، ومصليات النساء والعمل على تهيئتها، وتكثيف الجولات الميدانية لمتابعة عمل شركات النظافة والصيانة والتزام منسوبي المساجد بالتعليمات.

وأكدت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية إنه يجب على المؤذنين الالتزام بمواعيد الأذان وفقًا لتقويم مكة، والتأكيد على وقت رفع أذان صلاة العشاء في الوقت المحدد في شهر رمضان، وأن تكون الإقامة بعد الأذان وفق المدة المعتمدة لكل صلاة.

وأشار إلى أهمية قراءة الكتب المفيدة على جماعة المسجد عقب الصلوات المفروضة من قبل الأئمة، خاصة ما يتصل بأحكام الصيام وآدابه وفضائل الشهر الكريم والأحكام المتعلقة به، إلى جانب الموضوعات التي تلامس حاجة المجتمع في الاعتقاد والسلوك، وما يقوي اللحمة الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا