أخبار

تفاصيل عملية بئر السبع اليوم

كشفت شرطة الاحتلال عن عملية التخريب والطعن في بئر السبع ، موضحة أنها نفذت على ثلاث مراحل ، وانجزها شخص واحد في ثماني دقائق.

وقالت الشرطة في بيان تلقته العين الإخبارية إن “المشتبه به وصل إلى محطة بنزين على طريق الخليل في بئر السبع وطعن امرأة بسكين كان يحملها”.

وأضافت: “توجه المشتبه به إلى مركز التسوق وصدم السيارة بسائق دراجة إلكترونية قبل أن يتوجه إلى مركز تسوق آخر بعيدًا عن الشارع حيث نزل من السيارة وهاجم رجلاً وامرأة وطعنوهما”.

وتابعت: “مواطنون في مكان الحادث فتحوا النار على المشتبه به وقضوا عليه”.

وكانت طواقم الإسعاف الإسرائيلية أعلنت عن مقتل 3 نسوة ورجل في عمليات الطعن والدهس.

كما أعلنت عن مقتل المنفذ، محمد غالب أبو القيعان، 34 عاما من قربة حورة في النقب والذي أمضى بالسجن الإسرائيلي 4 سنوات بعد إدانته عام 2015 بتهمة دعم تنظيم داعش قبل الإفراج عنه عام 2019.

وقال كوبي شابتاي، المفوض العام للشرطة الإسرائيلية، للصحفيين إن الحدث استمر 8 دقائق من الدهس والطعن.

وأضاف: “العملية مروعة جدا، لم نشهد منذ فترة طويلة مثل هكذا هجوم وبهذا العدد من القتلى والجرحى”.

وتابع: “أوعزت برفع حالة التأهب في جميع المناطق خشية عمليات مستوحاة مما جرى”.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن الحدث هو الأكثر دموية منذ العام 2016 حينما فتح فلسطينيا النار في سوق بمدينة تل أبيب ما أدى إلى مقتل 4 إسرائيليين وإصابة 16 آخرين.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في بيان: “لقد أجريت للتو تقييمًا للأوضاع ومشاورات مع وزير الأمن الداخلي ومع المفوض العام الشرطة عقب هذه العملية الإرهابية”.

وأضاف: “أبدى المواطنون الذين أطلقوا النار على الإرهابي الجرأة والشجاعة وحالوا دون سقوط المزيد من الضحايا”.

وتابع بينيت: “إن الأجهزة الأمنية على أهبة الاستعداد وسنتعامل مع مرتكبي العمليات الإرهابية بيد قاسية. هذا وسنلاحق الأشخاص الذين ساعدوهم أيضًا وسنلقي القبض عليهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا