رياضة

كل ما تريد ان تعرفه عن قرعة كأس العالم 2022

كشف الفيفا عن التفاصيل النهائية لنتائج قرعة مونديال 2022 التي ستقام في قطر نهاية العام الجاري.

في نهاية مارس ، ستتضح مواقف معظم المنتخبات المؤهلة لكأس العالم 2022 بعد التصفيات الرئيسية في كل قارة.

موعد قرعة كأس العالم 2022

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن قرعة مونديال 2022 ستقام في مركز الدوحة للمؤتمرات والمعارض في الأول من أبريل الجاري.

ستبدأ قرعة مونديال 2022 الساعة 7:00 مساءً بالتوقيت المحلي في الدوحة والساعة 6:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

طريقة إجراء قرعة كأس العالم 2022

وستتضح مراكز 29 من أصل 32 منتخبا مشاركا في نهائي كأس العالم 2022 قبل القرعة ، فضلا عن طريقهم إلى نهائي المونديال.

وسيتم عبر سحب قرعة كأس العالم 2022 توزيع 28 منتخباً متأهلاً للمشاركة في البطولة على المجموعات الثماني، بجانب قطر منظمة البطولة وفقاً لمبدأ رياضي معتمد على الأوعية الأربعة (من 1 لـ 4) بناءً على التصنيف العالمي للمنتخبات الذي سيصدر في 31 مارس بعد انتهاء المباريات المؤهلة للبطولة.

وسيكون منتخب قطر في الوعاء الأول الخاص بالتصنيف (الأول) بصفته ممثلاً للدولة المستضيفة، وسينضم إليه أفضل سبعة منتخبات متأهلة وفقاً للتصنيف العالمي.

وسيجري وضع المنتخبات التي تأهلت رسمياً للمشاركة في كأس العالم 2022، والتي تحتل المراكز (من 8 لـ 15) في تصنيف الفيفا العالمي في الوعاء رقم 2، والمنتخبات التي تحتل المراكز (من 16 لـ23) في الوعاء رقم 3.

كل ما تريد ان تعرفه عن قرعة كأس العالم 2022

في حين سيضم الوعاء رقم 4 المنتخبات التي تحتل الترتيب (من 24 لـ 28) إضافة إلى المنتخبين اللذينِ سيتأهلان من المواجهتين القاريتين الحاسمتين (آسيا – أمريكا الجنوبية/ الكونكاكاف – أوقيانوسيا)، إضافة إلى المنتخب المتبقي من الملحق الأوروبي.

ملحق كأس العالم 2022

وتستضيف قطر يومي 13 و14 يونيو/ حزيران المقبل المباراة الحاسمة بين ممثل آسيا وصاحب المرتبة الخامسة في تصفيات أمريكا الجنوبية، وكذلك المباراة الفاصلة بين رابع تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) والمنتخب المتأهل من اتحاد أوقيانوسيا، للفوز بمقعدين في كأس العالم.

بينما من المقرر تحديد آخر منتخب ملتحق بكأس العالم عبر الملحق الأوروبي بين شهري مايو/ أيار ويونيو المقبلين.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا