رمضان 2022

قائمة المسلسلات الجزائرية في رمضان 2022

قائمة المسلسلات الجزائرية في رمضان 2022

في إطار التغير التي تسعي له الدراما الجزائرية خلال السنوات الأخيرة الماضية يتنافس أربع مسلسلات في الدراما الجزائرية خلال شهر رمضان 2022، إذ ستأخذ طابع درامي فكاهي بعيداً عن الاحداث السياسية في المسلسلات الذي انتهجها عدد كبير من المخرجين الجزائريين.

وأكدت عدد من الشركات المنتجة للمسلسلات الجزائرية خلال شهر رمضان 2022، أن خلال العام الحالي يتنافس أربع مسلسلات، مشيرة الى انها ستركز قصة المسلسلات خلال العام الجاري على العادات والتقاليد، بعد أن لاقت خلال العام الماضي متابعة كبيرة من قبل الجمهور الجزائري بالإضافة للوطن العربي.

وذكرت أن التلفزيون الجزائري يعرض خلال شهر رمضان 2022 الحالي أربع مسلسلات أبرزهم هي “عندما تجرحنا الأيام” للمخرج عمار سي فوضيل، و”أنين الأرض” للمخرج مسعود لعايب، و”عين الجنة” للمخرج كريم موساوي، و”لعبة خطيرة” للمخرجة فاطمة وزان ذات طابع تاريخي.

مسلسل عندما تجرحنا الأيام

وأكد المخرج عمار سي فضيل في تصرح رصدته سوا، أن مسلسل عندما تجرحنا الأيام تدور قصته في إطار درامي، يلتقي خالد صاحب الشخصية المركبة الذي يأمل في إنجاب ولد، يلتقي مع شخصيات أخرى في علاقات مختلفة تأسست وتوطدت وتأزمت بناء على رغبات خالد وجموحه، ولكن الحياة تضعه في صراع مع حلم ضائع.

وأعطيت بميناء سيدي فرج غربي الجزائر العاصمة، إشارة انطلاق تصوير المسلسل الدرامي “عندما تجرحنا الأيام” للمخرج عمار سي فضيل وسيناريو حورية خدير وإنتاج المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري.

إقرأ أيضا:موعد مشاهدة مسلسل بابلو في رمضان مع القنوات الناقلة

بحضور المدير العام للمؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري السيد شعبان لوناكل والمدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي وكوادر التلفزيون الجزائري، اختار المخرج عمار سي فضيل الذي يخوض أول تجاربه التلفزيونية بعد أعمال سينمائية ناجحة، أبرز نجوم التلفزيون والسينما في الجزائر، في صورة مصطفى لعريبي وعزيز بوكروني وفيزية توقرتي ونسرين سرغيني، الذين سيجسدون أدوار البطولة.

ويشارك في المسلسل الذي ينتجه التلفزيون الجزائري، أسماء معروفة في المشهد الفني الجزائري، ومنهم آمال مينغاد ونسيمة شمس وعبد الكريم بريبر وعدلان بخوش وأحمد مداح وإيمان نوال وأسماء مهجان وفوزي بن براهيم ونصر الدين جودي وفنانين آخرين.

ويحكي مسلسل “عندما تجرحنا الأيام” قصة “خالد” الشخصية المركبة التي تتداخل وتلتقي مع شخصيات المسلسل الأخرى في علاقات مختلفة تأسست وتوطدت وتأزمت بناءً على رغبات خالد وجموحه، وحلمه الأكبر في إنجاب ولد لم يحصل عليه ولكن الحياة رسمت له أقدارا متقاطعة ووضعته في صراع مع مشاعر مكنونة لحلم ضائع.

وبعد غياب، عاودت الأيام ترتيب عهدٍ جديد بين “خالد” و”جميلة” ليحاول بعث قصة حبهما وسط رفض ابنتهما وفاء التي لم تقبل والدها الذي تركهما لأكثر من ثلاثة وعشرين سنة، تعانيان الأمرّين.

ويتوغل المسلسل عميقًا في الجانبين النفسي والاجتماعي للشخصيات الإنسانية من خلال نماذج تجسد قيما إيجابية وأخرى سلبية كالحب والمثابرة والعمل لتحقيق الذات في مقابل الخيانة والجشع والطمع والكيد وغيرها، وكل ذلك في صراع تدفعه الأحداث التي يحركها خالد وباقي شخصيات العمل.

إقرأ أيضا:صور فوانيس رمضان 2022 جديدة

مسلسل أنين الأرض

في إطار درامي، يعيش سحنون البالغ من العمر خمسين عاما في قرية صغيرة وهو صاحب نفوذ، ويسعى للاستيلاء على الأراضي الخصبة للقرية ليتمكن من تحقيق مشروع عمراني ترغب في إنجازه شركة أجنبية.

”عين الجنة” للمخرج كريم موساوي

وتدور قصة المسلسل التي روجت للقضايا العالقة والشائكة في تونس، ومن أبرز القضايا التي طرحتها قصة مسلسل الطريق الى الجنة هي الهجرة الغير شرعية للشباب، فيضطر الشباب التونسي من الهجرة الى اوروبا لتحقيق أهدافهم وأمالهم المزعومة، فيخاطرون بحياتهم عن طريق ركوب البحر،

والاستسلام الكامل لظروف الطبيعة، فيخطف البحر بعضهم ويبتلعه في جوفه، والبعض يصل سالما الى أوروبا ليبدأ مرحلة من العذاب والألم بحثا عن تحقيق الأمال المزعومة.

وتناول خلال المسلسل المخرج عدة رسائل تحذيرية للشباب مفادها أن الجنة داخل بلاد المرء، وعلي الشباب استشمار امكانياتهم داخل بلادهم، وتناول المسلسل أيضا خلال حلقاته تأثير الهجرة غبر الشرعية على العائلة التونسية، فهناك العديد من التاثيرات السلبية الحاصلة تبعا لذلك.

إقرأ أيضا:كل القنوات الناقلة لمسلسل الاختيار 3 مع موعد العرض والإعادة

مسلسل لعبة خطيرة

ويندرج المسلسل الذي يجمع كوكبة كبيرة من المُمثلين على رأسهم: عز الدين بورغدة، إسلام مختاري، فريدة حرحار، فاطيمة بلحميسي، جمال عوّان، سُهى ولهى، فايزة لوعيل وحميدة آيت الحاج ضمن الأعمال الدرامية- البوليسية التي ستعرض على قنوات التلفزيون العمومي خلال رمضان من تأليف وإخراج فاطمة وزان التي سبق وقدمت للشاشة الصغيرة أعمال تلفزيونية شهيرة على غرار مسلسلات “المشوار” و”الذكرى الأخيرة” و”الليالي البيضاء” و”حنان إمرأة” و”مفترق الطرق” وغيرها..

السابق
موعد مباراة الجزائر والكاميرون القادمة في تصفيات كأس العالم قطر 2022
التالي
أبرز النجمات الغائبات عن دراما موسم رمضان