رياضة

تاريخ مواجهات الأهلي والهلال السوداني

تاريخ مواجهات الأهلي والهلال السوداني

تقام مباراة النادي الأهلي ضد منافسه السوداني الهلال ، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة إفريقيا المقرر إجراؤها يوم الجمعة 4 يناير.

أظهرت نتيجة مباراة الأهلي على أرضه أمام السودان أنه لا علاقة لها بالقدرات الفنية ، حيث تمكنت مصر من الفوز في 8 من 17 مباراة ضد الأندية السودانية ، فيما انتهت 6 بالتعادل ، وتعرض الأهلي لثلاث هزائم. سجل 23 هدفا واستقبلت شباكه 13 هدفا في هذه المواجهات.

حقق النادي الأهلي الفوز على المريخ السوداني بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في لقاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري أبطال إفريقيا.

ضرب محمد شريف بالهدف الثاني والتقدم للنادي الأهلي في الدقيقة الثانية والسبعين من عمر المباراة، من خلال علي معلول أرسل تمريرة عرضية من جهة اليسار قابلها محمد شريف بتسديدة من لمسة واحدة مرت على يسار الحارس لداخل الشباك.

أكد النادي الأهلي بالهدف الثالث في شباك المريخ السوداني في الدقيقة الثالثة والسبعين من عمر اللقاء، من خلال أحمد عبد القادر استغل خطأ من المدافع صلاح الدين نمر في تمرير الكرة ونجح في قطع الكرة والتوغل بها داخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة بشكل رائع في أقصى الزاوية اليمنى داخل الشباك.

جاء هدف المريخ السوداني بهدف التعادل في الدقيقة الستين من عمر اللقاء، من خلال متابعة من هجمة منظمة للمريخ على الأهلي، ترتد من الشناوي وتصل لرمضان عجب ويسكنها الشباك بكل سهولة.

إقرأ أيضا:إقالة لوبيتيجي مدرب إشبيلية

خاض النادي الأهلي في عهد موسيماني 23 مباراة إفريقية ، فاز في 15 مباراة ، وتعادل في 5 مباريات وخسر ثلاث مباريات ، الأولى ضد سيمبا التنزاني بهدف بعيد عن ملعبه، والثانية والثالثة ضد صن داونز بهدف دون رد في القاهرة، وجنوب إفريقيا.

إقرأ أيضا:في سطور من هو معلق مباراة باريس سان جيرمان ويوفنتوس اليوم

كما قاد موسيماني الأهلي في 48 مباراة بالدوري ، فاز في 34 مباراة ، وتعادل 12 ، وخسر مباراتين ، الأولى على سموحة 2-1 في الوقت القاتل، والثانية ضد غزل المحلة بهدف بدون رد، سجل المارد الأحمر 109 هدف في حين تلقت شباكة على 37 هدف.

السابق
مواعيد مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا
التالي
مواعيد مباريات ريال مدريد المتبقية في الدوري الإسباني 2022