شخصيات

من هو عازف الكمان فالح حسن ويكيبيديا

من هو عازف الكمان فالح حسن

سبب وفاة فالح حسن عازف الكمان العراقي – ويكيبيديا فالح حسن … كشفت وسائل إعلام عراقية ، عن وفاة عازف الكمان العراقي الشهير فالح حسن ، صباح الأحد 24 تشرين الأول / أكتوبر 2021 ، في أحد مستشفيات العاصمة بغداد عن 79 عاما.

وذكرت وكالة السومرية المحلية للأنباء ، أن عازف الكمان فالح حسن توفي بعد سنوات عديدة من المشاكل الصحية ، مشيرة إلى أن صلاة الجنازة ستقام عصر اليوم وسيقتصر عدد الأشخاص على أفراد الأسرة والأصدقاء. التفشي.

يصف الموسيقيون والمتابعون عازف الكمان فالح حسن بأنه أحد ركائز تطور الغناء الريفي ، حيث يرافق أهم الأشرطة والأقراص المدمجة لمغني الكانتري من خلال أداء الكمان المثالي ، مما يجعله مكملاً إبداعياً.لهم المطربين لتقديم المزيد.

من هو عازف الكمان فالح حسن

وصف عازف الكمان الشهير فالح حسن ، الذي استضافه منتدى حميس الإبداعي لاتحاد الكتاب العراقيين ، تجربته الغنية والفريدة في العزف والتلحين منذ الخمسينيات. درس في معهد الأمل للمكفوفين واستمر في مرافقة المطربين المهمين ، ومنهم داخير حسن وسلمان كوبو وأباد عماري ، إلخ.

 

ولد فالح حسن في بغداد عام 1942 وفي اواخر الخمسينات ترأس فرقا موسيقية مصاحبة لأهم المطربين حينذاك. وله الفضل في اكتشاف أصوات غنائية ذاع صيتها منهم: يأس خضر وهو طريح الفراش حاليا ويعاني من المرض وقد فقد البصر نهائيا ويشكو الإهمال وتجاهل المؤسسات الحكومية المعنية.

إقرأ أيضا:من هو رائف نجم وزير الأوقاف

يعتبر مطربون ريفيون فالح حسن صاحب مدرسة مهمة في العزف المنفرد، وهو الذي جعل الكمان الاله الرئيسة في إنتاج المواويل، وتجميل الأطوار الغنائية، بروح إبداعية حساسة.

المطرب الريفي مكصد الحلي الذي حضر ملتقى الخميس شارك في الجلسة بأغنية رافقتها موسيقى المحتفى به. وأشار إلى إن العديد من المطربين وللأسف نسوا فضل فالح حسن عليهم، بعد أن طور من قابلياتهم، وعرفهم على الجمهور من خلال الحفلات، وتسجيل الأشرطة، وكثيرة هي الإلحان التي قدمها لكنها نسبت إلى غيره.

جلسة الاحتفاء بفالح حسن تضمنت مداخلات واستذكارات لم تخل من الطرافة والجرأة والدعابة، وتناوب الحاضرون في الحديث عن تاريخ وتجربته الموسيقية، واعتبروه ذاكرة الغناء الريفي المتجدد فيه، حسب تعبير رئيس ملتقى الخميس الإبداعي كاظم المرشد، مضيفا إن الاستذكار يأتي من باب الوفاء للمبدعين الرواد، والتنبيه إلى ضرورة الالتفات لأحوالهم.

ويكيبيديا فالح حسن عازف الكمان

وولد فالح حسن في بغداد عام 1942 وفي اواخر الخمسينيات من القرن المنصرم ترأس فرقا موسيقية مصاحبة لأهم المطربين حينذاك، وله الفضل في اكتشاف أصوات غنائية ذاع صيتها .

إقرأ أيضا:8 معلومات عن المحاسب وليد عرفات متصدر الترند

ويعتبر العديد من المطربين الريفيين، فالح حسن صاحب مدرسة مهمة في العزف المنفرد، وهو الذي جعل الكمان الالة الرئيسة في إنتاج المواويل، وتجميل الأطوار الغنائية، بروح إبداعية حساسة.

السابق
كل ما تريد ان تعرفه عن لقاء ليفربول ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي
التالي
مواعيد أقوى مباريات اليوم الاحد 24 أكتوبر