منوعات

تعرف على مطعم العم فانيا بديل ماكدونالدز في روسيا

بحسب صحيفة إندبندنت البريطانية إن سلسلة مطاعم روسية تم إدراجها كبديل لماكدونالدز كشفت عن شعارها الجديد ، والذي اتضح أنه مشابه جدًا لشعار عملاق الوجبات السريعة.

الجدير بالذكر أن “العم فانيا” هو اسم مسرحية روسية نشرها تشيخوف عام 1897 عن الحياة البائسة والمفقودة لـ “العم فانيا” في قرية مملة. ولكن هذا كله تغير بمرور الوقت. بعد وصول البروفيسور الكسندر ششيرباريكوف وزوجته ، وقع في حب العم فانيا.

وذكرت تقارير إعلامية أنه تم تسجيل علامة تجارية لسلسلة مطاعم Uncle Vanya أو “العم فانيا” الأسبوع الماضي لدى السلطات الروسية.

وقالت ماكدونالدز الأسبوع الماضي إنها ستغلق مؤقتًا جميع مطاعمها البالغ عددها 847 في روسيا حيث تواجه العلامات التجارية العالمية ضغوطًا من المستهلكين لمعارضة التدخل الروسى في أوكرانيا.

ويبدو أن شعار العم فانيا الجديد مستوحى من الحرف السيريلي “B” ، والذي يشير إلى الحرف “V” في Uncle Vanya ، وسارع مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي إلى الإشارة إلى تشابهه مع العلامة التجارية لماكدونالدز.

وقالت الصحيفة إنه تم التواصل مع ماكدونالدز لطلب التعليق.

وقالت وكالة أنباء انترفاكس الروسية إن عمدة موسكو قال إن السلاسل المحلية يمكن أن تحل محل 250 مطعم ماكدونالدز في العاصمة الروسية في غضون عام.

وبحسب ما ورد اقترح أن البدائل ستكون أفضل من العملاق الأمريكي لأن 99 في المائة من مكوناتها ستكون روسية.

وقيل إن مجلس المدينة منح 500 مليون روبل (3.7 مليون جنيه إسترليني) لسلاسل مطاعم الوجبات السريعة المحلية.

في الأسبوع الماضي ، أخبر رئيس مجلس الدوما الروسي البرلمان أن سلسلة مطاعم العم فانيا يجب أن تحل محل ماكدونالدز.

وتوقف ماكدونالدز عن العمل في روسيا الأسبوع الماضي بعد أكثر من 30 عامًا من وصولها الذي كان بمثابة رمز للعلاقات الدافئة بين الشرق والغرب في نهاية الحرب الباردة.

قال كريس كمبزينسكي ، الرئيس والمدير التنفيذي لماكدونالدز ، في خطاب مفتوح للموظفين: “قيمنا تعني أنه لا يمكننا تجاهل المعاناة الإنسانية التي لا داعي لها والتي تتكشف في أوكرانيا“.

وقالت شركة البرجر العملاقة ومقرها شيكاغو إنها ستواصل دفع رواتب موظفيها البالغ عددهم 62 ألف موظف في روسيا “الذين ضخوا قلوبهم وأرواحهم في علامتنا التجارية ماكدونالدز“.

وقال كيمبزينسكي إنه من المستحيل معرفة متى ستتمكن الشركة من إعادة فتح متاجرها.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا