رياضة

من هو الحكم خوان مارتينيز مونويرا

سيتولى الحكم خوان مارتينيز مونويرا إدارة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة مساء الأحد حيث ستتجه الأنظار إليه لمراقبة أدائه. كل قرار يتخذ في المباراة.

بدأ مارتينيز مونويرا العمل في دوري الدرجة الثانية عام 2006 وانتقل إلى دوري الدرجة الثانية عام 2010 قبل أن يستقر في الدوري الإسباني عام 2013.

وأدار الحكم أول مباراة له في الدوري الإسباني يوم 17 أغسطس/آب 2013 بين ريال سوسيداد وخيتافي.

وفي عام 2015، تم منحه الشارة الدولية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأدار أول مباراة له في المسابقات الأوروبية على صعيد الأندية، في 2 يوليو/تموز من العام ذاته، بين سيلاماي كاليف الإستوني وهايدوك سبليت الكرواتي، ضمن الأدوار التمهيدية من الدوري الأوروبي.

وتم اختيار مارتينيز مونويرا، كحكم مساعد إضافي لبطولة أوروبا للمنتخبات تحت 21 عاما 2017 في بولندا، وفي العام التالي، أدار 3 مباريات في بطولة أوروبا للمنتخبات تحت 19 عاما بفنلندا، بما فيها المباراة النهائية بين إيطاليا والبرتغال.

وأهم محطات مارتينيز مونويرا، كانت عندما أدار نهائي كأس ملك اسبانيا في 17 أبريل/نيسان عام 2021، بين أتلتيك بلباو وبرشلونة الذي فاز باللقاء برباعية نظيفة.

وعلى صعيد مباريات الكلاسيكو، لم يسبق لمونويرا أن أدار سوى مباراة واحدة جمعت قطبي الكرة الإسبانية على ملعب “كامب نو” من دون جمهور في الـ24 من أكتوبر/تشرين أول عام 2020، وحينها فاز ريال مدريد 3-1.

وخلال تلك المباراة، أشهر الحكم 3 بطاقات صفراء في وجه لاعبي برشلونة، مقابل بطاقتين صفراويين في وجه لاعبي الفريق الضيف، الذي احتسب له ركلة جزاء نفذها قائد الفريق السابق سيرجيو راموس بنجاح.

في المحصلة العامة، قاد مارتينيز مونويرا 19 مباراة لريال مدريد، فاز الفريق في 8 منها مقابل 6 تعادلات و5 هزائم، وحصل لاعبو الفريق الملكي خلالها على 58 بطاقة صفراء وواحدة حمراء و6 ركلات جزاء.

وشاءت الصدف أن يتمتع برشلونة بالرصيد نفسه من البطاقات الصفراء والحمراء وركلات الجزاء (58 – 1 – 6)، لكن في عدد مباريات أقل تحت إدارة مارتينيز مونويرا.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا