رياضة

بالأرقام تاريخ مواجهات مصر والسنغال

بالأرقام تاريخ مواجهات مصر والسنغال

ستتجه أنظار الجماهير إلى استاد القاهرة مساء الجمعة المقبل ، عندما يستضيف المنتخب المصري لكرة القدم السنغال في مباراة تصفيات إفريقية لكأس العالم 2022.

تعود مصر إلى ملعب القاهرة يوم الجمعة 25 مارس الساعة 9:30 مساءً لتلتقي السنغال في المراحل الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022 الأفريقية ، على أن تقام مباراة الإياب في داكار يوم الثلاثاء 29 من نفس الشهر في تمام الساعة 7 مساءً بتوقيت القاهرة.

وتشير الأرقام والاحصائيات قبل الموقعة المرتقبة، إلي تفوق الفراعنة في تاريخ المواجهات مع منافسه السنغال ، حيث سبق وأن التقيا سويا في 14 مباراة، وحقق منتخب مصر الفوز في 7 مباريات مقابل 5 انتصارات للسنغال، وحسم التعادل في مباراتين.

وكانت المواجهة الأولى بين الفراعنة وأسود التيرانجا في كأس الأمم الإفريقية عام 1986 التي استضافتها مصر، وانتهت بفوز السنغال بهدف نظيف في دور المجموعات.

وسبق وأن التقيا المنتخبين في تصفيات كأس العالم وبالتحديد في تصفيات مونديال 2002 ، في مجموعة كانت تضم مصر والسنغال والمغرب والجزائر وناميبيا، والتقى الفريقان ذهابًا وعودة ، انتهت المباراة الأولي التي أقيمت في داكار بالتعادل السلبي دون أهداف ، قبل أن يفوز منتخب مصر في لقاء العودة بهدف من رأسية احمد حسام ميدو.

والتقى المنتخبان في دورة الألعاب الإفريقية عام 1987، وكان الفوز حليف الفراعنة بهدف من توقيع أيمن يونس.

إقرأ أيضا:تردد قناة الوطنية التونسية لمشاهدة مباراة الترجي والصفاقسي اليوم

وسبق وأن خاض المنتخبين سويا مباراتين وديتين ، حقق خلالهما منتخب مصر الفوز بنتيجة 1-0 و4-2 علي التوالي عامي 2003 و 2005.

وآخر المواجهات بين الفراعنة وأسود التيرانجا ، كانت بنهائي النسخة الأخيرة من نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في الكاميرون وحقق منتخب السنغال الفوز بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي والاضافي بالتعادل السلبي دون أهداف.

السابق
لون قميص ريال مدريد الأسود يثير التساؤلات في الكلاسيكو
التالي
من هو الحكم خوان مارتينيز مونويرا