رياضة

تقرير عن مباراة كلاسيكو الأرض برشلونة وريال مدريد

تقرير عن مباراة كلاسيكو الأرض برشلونة وريال مدريد

ينتظر المشجعون من جميع أنحاء العالم بدء مباراة الكلاسيكو حيث يجتمع برشلونة وريال مدريد معًا ، ومن المقرر أن تقام المباراة مساء الغد ، الأحد ، الساعة 4 مساءً ، بالتوقيت المحلي للقاهرة ، والساعة 5:15 بتوقيت مكة المكرمة.

بسبب رحيل نجوم الفريقين ، وكذلك القتال الشاق بين الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا ، فإن الكلاسيكو له طعم مختلف ولم يعد كما كان من قبل. واحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 3 نقاط فقط في ثلاث جولات من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا ، وحل ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 6 نقاط ، وفي الدوري الإسباني احتل برشلونة المركز السابع برصيد 15 نقطة بفارق نقطتين عن ريال مدريد. احتل المركز الثالث برصيد 17 نقطة.

ويغيب عن الكلاسيكو هذا الموسم، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعدما رحل إلى صفوف نادي باريس سان جيرمان، “البرغوث” الذي كان يُعد أيقونة البرسا في الوقت الماضي، ترك بيته في مهب الريح.
بالإضافة إلى غياب النجم الإسباني سيرجيو راموس، القائد التاريخي للفريق الملكي، والذي رحل عن القلعة البيضاء ليجاور ميسي في حديقة الأمراء، وكان قد سبقهم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو في موسم 2018-2019، متجهاً إلى السيدة العجوز، قبل أن يعود إلى إنجلترا هذا العام وينضم إلى كتيبة الشياطين الحمر.
لذلك لم يعد الكلاسيكو كسابقه، كما لم يكن الفوز به أو خسارته مرحلة حاسمة للفريقين في سباق التتويج بلقب الدوري الإسباني، وذلك بسبب تراجع مستوى الفريقين وترك المراكز الأولى من جدول الدوري.
تقرير عن مباراة كلاسيكو الأرض برشلونة وريال مدريد

تاريخ ميسي في مباراة الكلاسيكو :- 

لم يغيب النجم الأرجنتيني، منذ ظهوره الأول في كلاسيكو الأرض في عام 2004، سوى 5 مباريات فقط خلال الـ17 عاماً التي قضاها ليونيل ميسي بين أسوار النادي الكتالوني، لتصبح مواجهة الغد هي الغياب الـ6 له، حيث لعب 45 كلاسيكو، حقق خلالها 19 انتصاراً، 11 تعادلاً، و15 هزيمة، وسجل في تلك المواجهات 26 هدفاً، وقدم 14 تمريرة حاسمة، وسجل اسمه كأفضل هداف في تاريخ الكلاسيكو.

تاريخ راموس في مباراة الكلاسيكو:- 

وعلى نفس مسار ميسي، غير القائد سيرجيو راموس وجهته، إذ لم يجدد مع ريال مدريد، ووقع مع باريس سان جيرمان بالمجان، كما فعل ميسي عندما أبلغه إدارة برشلونة أن خزينة النادي الكتالوني تعاني من أزمة اقتصادية، وسيكون غياب المدافع راموس أحد الأشياء التي سنفتقدها في الكلاسيكو.
المدافع الإسباني صاحب خبرة كبيرة في مواجهات الكلاسيكو، إذ يمتلك إحصائية قياسية، حيث لعب 45 مباراة، حقق الفوز في 15، وتعادل في 10 مواجهات، وخسر في 20، ويملك في رصيده 5 أهداف، و3 تمريرات حاسمة.

تاريخ مواجهات الفريقين :- 

مواجهة الغد ستكون المباراة الرسمية رقم 238 في تاريخ الكلاسيكو بجميع المسابقات، هل يزيد ريال مدريد الفوز إلى 96 مباراة، أم يقتنص برشلونة الفوز رقم 93 في تاريخه.
السابق
بتحديث اليوم .. تردد قناة ssc 1 المفتوحة الرياضية الجديد
التالي
في العراق رابط نتائج اعتراضات الصف السادس ٢٠٢١