رياضة

تاريخ مباريات تشافي كلاعب ضد ريال مدريد في سانتياغو برنابيو

يواجه ريال مدريد غريمه برشلونة في ملعب سانتياغو برنابيو مساء غد الأحد ضمن الجولة 29 من الدوري الإسباني.

تولى تشافي هيرنانديز مسؤولية القيادة الفنية لبرشلونة بعد التوقيع مع الفريق في وقت سابق هذا الموسم ليحل محل رونالد كومان.

 

يتولى لاعب برشلونة السابق تدريب كلاسيكو النادي الكتالوني على ملعب سانتياغو برنابيو لأول مرة.

يأمل تشافي في تحقيق نتيجة إيجابية في هذه البطولة ، بعد أن لعب سابقًا كلاعب للنادي الكتالوني في سانتياغو برنابيو ضد ريال مدريد.

ويمتلك مدرب البلوجرانا تاريخ حافل في مواجهاته ضد الميرينجي على ملعب سانتياجو برنابيو، لعل أبرزها الفوز بنتيجة 6-2 في مباراة الفريقين في عام 2009.

تشافي واجه ريال مدريد في 21 مباراة على أرض سانتياجو برنابيو، معقل النادي الملكي، كلاعب مع برشلونة، نجح في تحقيق الفوز في 8 مناسبات، والتعادل 6 مرات، والهزيمة في 7 أخرين، في ذلك المباريات.

الـ 21 مباراة التي خاضها تشافي مع برشلونة ضد ريال مدريد على سانتياجو برنابيو، جاءت بمعدل 15 مباراة في الدوري الإسباني، و2 في دوري أبطال أوروبا، و2 في كأس ملك إسبانيا ومثلهم في كأس السوبر الإسباني.

ونجح تشافي من إحراز هدفين في شباك ريال مدريد في مواجهته ضد الميرينجي على ملعب سانتياجو برنابيو أثناء فترة لعبه مع برشلونة، بالإضافة إلى صناعة 8 أهداف أخرى لزملائه.

المباراة التي انتهت بفوز البلوجرانا بنتيجة 6-2 على ريال مدريد في السانتياجو برنابيو في الدور الثاني من الليجا لموسم 2008 /2009، كانت هي الأبرز بالنسبة لتشافي في تاريخه على البرنابيو، حيث نجح في هذه المباراة في صناعة 4 أهداف من سداسية النادي الكتالوني.

أول مباراة لتشافي ضد ريال مدريد في سانتياجو برنابيو كلاعب مع برشلونة كانت في موسم 1999/ 2000 من الدوري الإسباني، حيث شارك بديلًا في هذه المباراة بداية من شوطها الثاني.

فيما كانت أخر مباراة كلاسيكو شارك فيها تشافي كلاعب على سانتياجو برنابيو في الدور الأول من موسم 2014/2015 بالليجا، حيث فشل اللاعب في قيادة فريقه لتحقيق نتيجة إيجابية بعد الخسارة بنتيجة 3-1.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا