أخبار

سبب وفاة الشريف علي بن الحسين اليوم

سبب وفاة الشريف علي بن الحسين اليوم

نشرت وسائل إعلام عراقية ، مساء الثلاثاء ، 14 آذار / مارس 2022 ، خبر وفاة الشريف علي بن الحسين ، مؤسس ورئيس الحركة الدستورية الملكية العراقية ، وتوفي في العاصمة الأردنية عمان عن 66 عاما.

قالت قناة الرشيد الفضائية العراقية إن رئيس الوزراء مصطفى الكاظميأعرب عن تعازيه في وفاة الشريف علي بن حسين رئيس التيار الدستوري الملكي.

 

وتفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع وفاة الشريف علي بن الحسين رئيس الحركة الدستورية الملكية في العراق، داعين الله أن يرحمه ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وقال أحد المغردين: “وفاة اخر سلالة الملوك العراقيين وفاة الشريف علي بن الحسين مؤسس ورئيس الحركة الدستورية الملكية في العراق في العاصمة الاردنية عمان عن عمر 66 عام وهو إبن خالة جلالة الملك فيصل الثاني ووريث العائلة الملكية”.

إقرأ أيضا:سبب توقف المواقع الحكومية في إسرائيل

وأضاف آخر: “الشريف علي بن الحسين وريث العائلة الملكيه في ذمة الله .. انا لله وانا اليه راجعون”.

سبب وفاة الشريف علي بن الحسين رئيس الحركة الدستورية الملكية في العراق

وبشأن سبب وفاة الشريف علي بن الحسين رئيس الحركة الدستورية الملكية في العراق، فقد أفادت مصادر ومغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن الراحل تعرض لأزمة وتدهور في حالته الصحية خلال الفترة الماضية فارق على إثرها الحياة مساء الإثنين 14 مارس 2022.

الشريف علي بن الحسين ويكيبيديا

– ولد الشريف علي بن الحسين في بغداد عام 1956، ونشأ في المنفى بين لبنان وبريطانيا وهو أصغر أبناء الأميرة بديعة.

– حصل الشريف علي بن الحسين على شهادة الدراسة الثانوية من مدرسة برمانا الثانوية في لبنان وحصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة نوتنغهام، وشهادة الماجستير في الاقتصاد من جامعة إسكس في المملكة المتحدة.

– حصل الشريف علي بن الحسين على وسام ملكي من قبل كيغالي، الملك السابق لرواندا، لهدفه المتمثل في إنشاء وسيلة للخروج من الأزمة السياسية في العراق وإنهاء المحنة المأساوية من الناس الذين يعيشون في ظل الإرهاب والطغيان.

إقرأ أيضا:عقوبات عدم استخدام الغماز في الأردن

– توفي الشريف علي بن الحسين، الإثنين 14 من شهر آذار/مارس من العام 2022.

سبب وفاة الشريف علي بن الحسين اليوم
السابق
أسماء المديريات التي أعلنت عن تعليق أو تأخير الدوام غداً الثلاثاء
التالي
اين تشاهد مسلسل الكبير أوي 6 في رمضان 2022