أخبار

سبب وفاة الأميرة نورة ابنة الملك فيصل بن عبدالعزيز

من هي الأميرة نورة فيصل بن عبدالعزيز

نعى الديوان الملكي السعودي وأمراء الأسرة الحاكمة ، اليوم الأحد ، الأميرة نورة بنت فيصل بن عبد العزيز ابنة الملك الثالث وشقيقة الأمير والشاعر خالد فيصل.

وأعلن بيان من الديوان الملكي عن وفاة الأميرة نورة دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل عن سبب الوفاة ، إلا أنه تم التأكيد على أنها ستدفن غدا الاثنين بعد صلاة العصر في مسجد الإمام تركي بن ​​عبد الله بالرياض.

كانت الأميرة الراحلة أخت الأمير الشهير خالد فيصل أمير منطقة مكة ومستشار الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية ، بالإضافة إلى كونها شخصية معروفة ، فقد شغلت العديد من المناصب الرسمية. شاعرة ومن أكثر الشعراء اهتماما بالثقافة العربية.

والأميرة الراحلة، هي ابنة الملك فيصل من زوجته الأميرة هيا بنت تركي بن عبد العزيز بن عبد الله بن تركي آل سعود، والتي أنجبت له أيضا الأمير خالد والأمير الراحل سعد.

كما أن الأميرة نورة هي أخت الأمير الراحل سعود الفيصل، الدبلوماسي السعودي الأشهر ووزير خارجية المملكة طوال 40 عاما.

وبرحيل الأميرة نورة يتبقى عدد محدود من أبناء الملك فيصل على قيد الحياة، بينهم الأمير تركي الفيصل، الرئيس السابق للاستخبارات السعودية والسفير السابق أيضا في واشنطن.

وبجانب الأميرين فيصل وتركي، توجد أربعة أميرات من بنات الملك فيصل على قيد الحياة، وهن سارة ولطيفة ولولوة وهيفاء.

والأميرة نورة هي زوجة الأمير الراحل سعود بن خالد بن محمد بن عبدالرحمن، والذي ينتمي لفرع الأمير محمد، أحد أخوة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن في العائلة المالكة الكبيرة.

وللأميرة الراحلة ثلاثة أبناء، هم الأمراء خالد ومحمد وبندر، وابنتين، هما الأميرتان مها وهناء.

وينخرط ابنها الأمير خالد في العمل الحكومي، وشغل منصب مساعد وزير الخارجية التي يعد خاله الراحل الأمير سعود الفيصل أشهر من تولى حقيبتها في تاريخ المملكة بين عامي 1975 و2015.

وحكم الملك فيصل بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، البلاد خلفا لأخيه الملك الراحل سعود، منذ العام 1964 إلى حين مقتله عام 1975، وكان الحاكم السادس عشر من أسرة آل سعود.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا