منوعات

موعد بداية فصل الصيف 2022

موعد بداية فصل الصيف 2022

مع ارتفاع درجات الحرارة تدريجياً مقارنة ببداية الشتاء ، سترتفع تصنيفات صيف 2022 ، وأهم ما يميز هذا الصيف ، بسبب التغير المناخي العالمي ، قد أدى إلى ظواهر جوية جديدة ، بما في ذلك تساقط الثلوج هذا الشتاء.

موعد بداية فصل الصيف 2022

ينتظر الكثير من محبي الصيف موعد انطلاق يمكنهم خلاله الذهاب إلى المنتجعات والمشي لمسافات طويلة والترفيه ، ووفقًا للمعهد الفلكي ، تبدأ مواعيد صيف مصر 2022 في 21 يونيو ، حيث تستمر الشمس في التحرك شمال خط الاستواء ، لذلك تزداد ساعات النهار وتقل ساعات الليل.

موعد بداية فصل الصيف 2022

وتبلغ مدة فصل الصيف لهذا العام أكثر من 3 أشهر، وهي تحديدًا 92 يومًا و17 ساعة، و54 دقيقة، وبحسب التوقعات، فإن مصر تشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة، بسبب تعرضها لمنخفضات جوية متعددة.

موعد نهاية فصل الشتاء 2022

الآن ، نحن في نهاية فصل الشتاء ، من المتوقع أن ينتهي الموسم في 20 مارس ، مما يعني أنه لم يتبق سوى 8 أيام في الموسم ، وبعدها يبدأ الربيع بنمو الأشجار وتوصيف الطقس المعتدل ، خلال النهار و ليل.

موعد بداية فصل الصيف 2022

موعد بداية فصل الربيع 2022

بعد انتهاء فصل الشتاء، يبدأ فصل الربيع الذي يحدد له معهد البحوث الفلكية يوم 21 لبدايته، ويتساوى خلاله عدد ساعات النهار والليل، في جميع المناطق، حول الكرة الأرضية.

إقرأ أيضا:ضبط واستقبال قناة الفجر الجزائرية الجديد 2022

ووفق الحسابات الفلكية، فإن فصل الربيع لهذا العام يستمر لمدة 88 يومًا و23 ساعة و34 دقيقة، إلى أن يبدأ الانقلاب الصيفي.

إقرأ أيضا:اخر اخبار الحالة الصحية للفنانة سهير البابلي

ويعتبر بداية فصل الربيع يوم 21 مارس، وبحسب الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، يُعرف عن فصل الربيع أنه متقلب الأجواء بشكل حاد وسريع، ويتوقع أن تشهد البلاد خلال الـ 3 أشهر المقبلة، اضطرابا في حالة الطقس، حتى موعد الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

السابق
رونالدو الهداف التاريخي وملك كرة القدم في 26 دقيقة فقط
التالي
ترتيب الدوري الإيطالي بعد فوز يوفنتوس على سامبدوريا