منوعات

ما هي الطريقة الصحيحة لتخزين الخضار

ما هي الطريقة الصحيحة لتخزين الخضار

في غضون أيام قليلة ، يأتي شهر رمضان ، ومع اقتراب هذا الشهر ، تحرص العديد من ربات البيوت على تخزين الخضار وبعض الأطعمة حتى يسهل الصيام دون الشعور بالتعب والإرهاق.

ترتكب بعض النساء الكثير من الأخطاء عند تخزين الخضار وتجد أنها تفسد عند استخدامها لأن كل خضرة لا تخزن بالشكل والطريقة الصحيحة المناسبة لطبيعتها.

ما هي الطريقة الصحيحة لتخزين الخضار

يمكن أن تبقي طريقة التخزين الصحيحة للخضروات طازجة وآمنة للأكل. يجب حفظ بعض الخضروات في الثلاجة ، بينما يحتاج البعض الآخر إلى النضج قبل وضعها في الثلاجة. من الأفضل تخزين الآخرين في درجة حرارة الغرفة أو في مكان بارد وجاف.

-تخزين الخضر الورقية لإبقائها طازجة

تبقى الأوراق الخضراء طازجة لفترة أطول إذا تم شطفها ولفها في منشفة ورقية أو منشفة شاي ، وتم تبريدها في حاوية أو كيس بلاستيكي مغلق، يمكنك القيام بذلك باستخدام الخس الأخضر ، الملفوف ، السلق ، اللفت والسبانخ.

نصيحة لتوفير الوقت – إن غسل الخضر الورقية وتخزينها بمجرد إحضارها إلى المنزل سيجعلها أكثر ملاءمة للأكل.

ملحوظة: حتى إذا قمت بشراء خضار مغسولة مسبقًا ، فمن الجيد شطفها مرة أخرى عندما تصل إلى المنزل.

-تخزين الكوسة والخضروات الجذرية لإبقائها طازجة
يجب تخزين القرع والخضروات الجذرية في مكان بارد ومظلم وجاف خارج الثلاجة مثل الخزانة، يمكنك أيضًا تخزين الثوم والبصل والبطاطس والبطاطا الحلوة والبطاطا والقرع واللفت بهذه الطريقة.

إقرأ أيضا:قصة وأحداث مسلسل The Girl in the Woods الجديد

-تخزين الطماطم لإبقائها طازجة
للحصول على أفضل طعم للطماطم، قم بتخزينها في درجة حرارة الغرفة بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، هذا سوف يساعدها على النضج بالتساوي، بمجرد أن تنضج ، يمكن وضعها في الثلاجة.

يجب تخزين معظم الخضروات ، مثل الجزر والبطاطس والبروكلي والملفوف والكرفس في كيس بلاستيكي أو وعاء في درج الثلاجة، من الأفضل تخزين الفطر في كيس ورقي، يجب تخزين الخضار في الثلاجة في مكان مختلف عن الفاكهة، هذا سيمنعهم من النضوج بسرعة كبيرة.

جمد الخضار إذا كنت لا تستطيع أكلها على الفور
يعد تجميد الخضار في المنزل طريقة سريعة وسهلة للحفاظ على العناصر الغذائية والاستمتاع بمذاق الخضار الصيفية طوال العام.

تحتاج معظم الخضروات إلى أن يتم سلقها سريعًا قبل أن يتم تجميدها، هذا يعني أنه يجب عليك سلق الخضار كاملة أو تقطيعها لمدة 1-2 دقيقة ثم وضعها على الفور في ماء بارد مثلج لإيقاف عملية الطهي، سيحمي ذلك الخضروات من حرق الفريزر.

إقرأ أيضا:حقيقة وفاة عم صالح الذي ظهر مع عمرو الليثي

ستكون الخضروات المجمدة جيدة لمدة تصل إلى عام واحد.

لا ينصح بالتجميد للخرشوف ، الباذنجان ، الخس ، البطاطس (غير المهروسة) ، الفجل ، البراعم والبطاطا الحلوة.

السابق
أسعار العملات الرقمية مقابل الدولار اليوم
التالي
مواعيد أهم مباريات اليوم 11 مارس 2022 والقنوات الناقلة