رياضة

تاريخ مواجهات كريستيانو رونالدو وجوارديولا

تاريخ مواجهات كريستيانو رونالدو وغوارديولا

منح بيب جوارديولا ، مدرب مانشستر سيتي ، التثدير الوافي بحق مهاجم مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو باعتباره أحد أفضل اللاعبين في العالم على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية ، لينضم إلى ليونيل ميسي في الإشادة بقدرته على تسجيل الأهداف.

جاء الثناء من مؤتمر صحفي عقده أمس ، قبيل ديربي مانشستر المرتقب ، غدا الأحد ، عندما يستضيف مانشستر سيتي غريمه مانشستر يونايتد في صدارة الجولة الـ 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تاريخ مواجهات كريستيانو رونالدو وجوارديولا

لعب كريستيانو رونالدو وجوارديولا ضد بعضهما البعض ست مرات في الدوري الإسباني ، وكان الإسباني في الصدارة برصيد 4 انتصارات وتعادل واحد ، بينما حقق ريال مدريد بقيادة رونالدو فوزًا واحدًا وخسارة واحدة.

في تلك المباريات ، سجل النجم البرتغالي هدفين فقط.

كما تصارع الثنائي في كأس ملك إسبانيا، وكانت المرة الأولى في نهائي البطولة موسم (2010 – 2011)، وفاز الريال بهدف دون رد من توقيع رونالدو.

وفي الموسم التالي تواجها في ربع النهائي، وفاز البارسا في سانتياجو برنابيو (2-1)، وتعادل في كامب نو (2-2)،  ليتأهل إلى نصف النهائي، وسجل رونالدو هدفا في كل مباراة.

كما اصطدم ريال مدريد ببرشلونة، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (2010 – 2011)، وحينها فاز البرسا ذهابًا في البيرنابيو (2-0)، وتعادلا في الإياب على ملعب كامب نو (1-1).

إقرأ أيضا:موعد مباراة إياب ريال مدريد وباريس سان جيرمان

والتقى الفريقان أيضًا في السوبر الإسباني موسم (2011 – 2012)، وتعادلا ذهابًا في البيرنابيو (2-2)، وفاز البرسا في الإياب على أرضه (3-2)، في مباراة شهدت تسجيل رونالدو هدفا وحيدا.

وبالتالي، تواجه رونالدو وجوارديولا في 13 مباراة، خلال تلك الفترة، فحقق بيب 7 انتصارات وتعادل في 4 وخسر مرتين فقط، وسجل رونالدو في شباك برشلونة 6 أهداف.

بعد رحيل جوارديولا إلى تدريب بايرن، تواجه مع رونالدو في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، موسم (2013 – 2014).

وحينها فاز الريال ذهابًا في البيرنابيو بهدف دون رد، وكرر الانتصار في الإياب على ملعب أليانز أرينا برباعية نظيفة، سجل منها رونالدو هدفين.

إقرأ أيضا:كل ما تريد ان تعرفه عن قرعة الدوري المصري 2022-2023

تواجه رونالدو رفقة مانشستر يونايتد مع جوارديولا مرة وحيدة، في الدور الأول من الدوري الإنجليزي الممتاز، هذا الموسم، وفاز السيتي بهدفين دون رد في أولد ترافورد.

وبالتالي، تصبح الحصيلة الإجمالية لمواجهات الثنائي 16 مباراة، حقق خلالها جوارديولا الفوز 8 مرات، وتعادل في 4 لقاءات، مقابل 4 انتصارات لرونالدو، وسجل النجم البرتغالي 8 أهداف.

السابق
تردد قناة تايم سبورت الأرضية لمشاهدة مباراة الأهلي والمريخ اليوم
التالي
ضبط واستقبال تردد قناة me sat مارس 2022