منوعات

موعد التحويل الى التوقيت الشتوي 2021 في بعض الدول

موعد التحويل الى التوقيت الشتوي في بعض الدول

موعد التحويل الى التوقيت الشتوي في بعض الدول … يبدأ التوقيت الشتوي المقابل للطقس الشتوي في بعض البلدان / المناطق في أواخر أكتوبر 2021 ، عندما تشير الساعة إلى الساعة 12 مساءً ، ويعود الوقت إلى 60 دقيقة.

التوقيت الشتوي في الأردن

تغيير التوقيت الشتوي ٢٠٢١ جاء خلال جلسة مجلس الوزراء وبموجب بلاغ رسمي يتمّ تأخير عقارب الساعة 60 دقيقة اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح آخر يوم جمعة من شهر تشرين الأول/أكتوبر من كل عام لبدء العمل بالتوقيت الشتوي في المملكة الأردنية الهاشمية.

التوقيت الشتوي في ألمانيا 2021

يتم تغيير الوقت من التوقيت الصيفي إلى الشتوي لعام 2021 في دولة ألمانيا من خلال تحريك 60 دقيقة من الوقت وذلك في يوم الأحد 28 من شهر آذار ويتم تحريك عقارب الساعة لتصبح الثالثة صباحا، وقرر اتحاد الدول الأوروبية أنه يجوز لأعضاء إعادة ضبط الساعات ولا يتم إلزامهم في تغيير الوقت لديهم من الصيفي الى الشتوي حيث يمكنهم التغيير من الاستفادة أكثر من النهار.

التوقيت الشتوي في فلسطين 2021

التوقيت الشتوي في فلسطين 2021 فجر يوم الأحد، الموافق 31 تشرين الأول/ أكتوبر 2021.

إقرأ أيضا:صرعة جديدة في لبنان تحويل حليب الأمهات إلى قطع مجوهرات وإكسسوارات

التوقيت الشتوي في سوريا 2021

من المنتظر أن يبدا العمل بالتوقيت الشتوي في سوريا هذا العام ابتداء من فجر يوم الجمعة، والذي يصادف (29) من شهر أكتوبر/ تشرين الأول وذلك بتأخير عقارب الساعة 60 دقيقة عند الساعة الثانية عشر منتصف ليل الخميس/ الجمعة.

التوقيت الشتوي في أمريكا 2021

التوقيت الشتوي في أمريكا 2021 ينتهي العمل بالتوقيت الصيفي (Daylight Saving Time) في الولايات المتحدة يوم الأحد من أول أسبوع في شهر نوفمبر/ تشرين ثاني من كل عام، والذي يصادف هذا العام يوم الأحد 7/11/2021.

وسيبدأ العمل بالتوقيت الشتوي بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة (ساعة واحدة)، أي من الساعة 02:00 صباحا إلى 01:00 صباحًا في كل المناطق الزمنية، ليستمر تطبيق التوقيت الشتوي 4 أشهر تقريبا، يعود بعدها العمل بالتوقيت الصيفي مرة أخرى يوم الأحد 13 مارس 2022م.

انتهاء التوقيت الصيفي

ينتهي التوقيت الصيفي يتمّ تأخير عقارب الساعة 60 دقيقة اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح آخر يوم جمعة من شهر تشرين الأول/أكتوبر من كل عام.

نصائح صحية للتكيف مع التوقيت الشتوي

تغيير الساعة قبل النوم: وذلك من أجل تفادي التوتر الذي قد يصاحب تغيير الساعة في وقت مبكر جدا من الصباح، وهو ما يخول للجسم الاستعداد للتغيير قبل حدوثه. كما أنه من المهم جدا الاستعداد للاستيقاظ صباحا ببعض الممارسات البسيطة كإعداد مائدة الفطور والملابس التي تنوي ارتداءها.

إقرأ أيضا:أهم فوائد الأفوكادو الصحية تعرف عليها

النوم ساعة متأخرًا: وهو ليس أمراً صعبًا، لأنه سيخول للشخص الاعتياد على التوقيت الشتوي في اليوم الأول لتغيير الساعة ، وكذلك النوم للوقت الذي اعتاد عليه.

عدم تغيير الإيقاع البيولوجي: أي الخلود إلى النوم في نفس الأوقات التي كان ينام فيها الشخص قبل الوقت الشتوي. هذا الأمر سيساعده على عدم الإحساس بالتوقيت الشتوي والتغييرات المصاحبة له.

ترتيب وإعداد الفراش بشكل جيد: يجب أن تكون البيئة التي ينام فيها الشخص هادئة، ومن المستحسن أن تتم تهويتها قبل النوم بدقائق.

التعامل مع التعب بطريقة إيجابية: يُنصح بعدم التركيز على تغير الوقت، إذ بمجرد أن يشعر الشخص بالتعب يجب عليه الخلود إلى النوم ولو كانت الساعة ما تزال التاسعة مساء.

تناول عشاء خفيف باكرًا: حيث أن الوجبات الثقيلة لا تساعد على النوم المريح، كما أن تناول العشاء باكرا لا يؤذي المعدة أثناء النوم.

تفادي تناول ما يساعد على الاستيقاظ: كالقهوة والشاي وبعض المشروبات الغازية مثلا، أو المواد التي تحتوي على الكافيين بصفة عامة بعد الساعة الرابعة مساءً.

تفادي النوم كثيرًا: لأنه يؤدي إلى صعوبة في النوم في المساء، وبالتالي عدم القدرة على الاستيقاظ في صباح اليوم التالي.

إقرأ أيضا:الآن ضبط واستقبال قناة سكار تي في

أخذ قيلولة: من الجيد أن يقوم الشخص بقيلولة لبضعة دقائق نهار يوم الجمعة الذي يتم فيه تغيير الساعة، من أجل الاسترخاء.

ضبط المشاعر: لا بد وأن يكون لتغيير الوقت أثر على نفسية الإنسان. لذلك يجب الحفاظ على الإيجابية في التفكير ما أمكن.

موعد التحويل الى التوقيت الشتوي في بعض الدول

فوائد التوقيت الشتوي

يُقلل التوقيت الشتوي من كُلفة استخدام الكهرباء في ساعات الصباح الباكر، بحيث يستيقظ الناس من نومهم بعد شروق الشمس، دون الحاجة لإشعال الإنارة.

يوفر على الناس كُلفة استخدام وسائل التدفئة، فمع شروق الشمس ترتفع درجات الحرارة بشكل تلقائي لتخفف من شدة برودة الطقس.

يعطي وقتا كافيا للصقيع على الطرقات ليذوب تحت أشعة الشمس، ما يعني منع حوادث الانزلاق بسبب الصقيع وتقليل الكُلف المادية والبشرية الناتجة عن ذلك.

ينعكس التوقيت الشتوي على طاقة الأفراد الإنتاجية في العمل، والطاقة الاستيعابية للطلبة في المدارس، فالذهاب إلى المدرسة و العمل والشمس مُشرقة يختلف عن الذهب إليها في الظلام.

السابق
رسمي تشكيل برشلونة في لقاء فالنسيا اليوم بالدوري الإسباني
التالي
موعد وتوقيت عرض مسلسل لعبة الحبار على قناة تونس دراما