أخبار

حماس منظمة إرهابية في أستراليا

حماس منظمة إرهابية في أستراليا

أصبحت أستراليا اليوم ، الجمعة ، أحدث دولة تتخذ هذه الخطوة بتصنيف حماس ، التي تتمتع بقوة عسكرية وسياسية ، على أنها “منظمة إرهابية”.

وأكد موقع i24 الإخباري ، صباح الجمعة ، أن أستراليا سبق أن أدرجت الذراع العسكري للحركة ، كتائب عز الدين القسام ، على قائمتها الإرهابية ، لكن التصنيف الجديد شمل الحركة ككل.

 

وقالت وزيرة الشؤون الداخلية كارين أندروز ، عند إعلانها عن قائمة الجماعات الثماني ، إن آراء حماس وغيرها من الجماعات المتطرفة العنيفة المدرجة اليوم “مقلقة للغاية ولا ينبغي التسامح مع أيديولوجيتها الكارهة في أستراليا”.

ويفترض أن إدراج حركة حماس ضمن هذا التصنيف قد يضع قيودا على تمويلها وأي نوع من أنواع الدعم لها، إضافة إلى بعض الأنشطة المتعلقة بالحركة قد تصل عقوبتها إلى السجن 25 عاما.

وقالت الوزيرة الأسترالية، إنه “من الضروري ألا تستهدف قوانيننا الأنشطة الإرهابية والإرهابيين فحسب، بل أيضا المنظمات التي تخطط وتمول وتنفذ هذه الأفعال”.

ويشار إلى أن الفصائل الفلسطينية قد أدانت، في شهر فبراير الماضي، اعتزام أستراليا تصنيف حركة حماس كـ”منظمة إرهابية”.
وسبق أن استنكر إسماعيل رضوان، القيادي في حركة “حماس”، عزم أستراليا حظر الحركة ووصفها بالإرهاب، موضحا أن “القرار الأسترالي يمثل انقلابا واضحا على الشرعية الدولية التي تدعم مقاومة الاحتلال الإسرائيلي بكافة أشكال المقاومة”.

إقرأ أيضا:اخر تطورات الحالة الصحية لوزيرة الصحة المصرية
السابق
موعد مباراة برشلونة ورايو فاييكانو المؤجلة
التالي
أبرز عناوين الصحف الرياضية العالمية اليوم