أخبار

سبب وفاة جان بيار بيرنو

سبب وفاة جان بيار بيرنو

توفي مقدم الأخبار الفرنسي الشهير جان بيير برنارد ، نجم الأخبار المسائية على قناة TF1 لأكثر من ثلاثة عقود ، عن عمر يناهز 71 عامًا.

وقالت زوجته ومديرة الشركة ناتالي ماركيه-بيرنو في رسالة أكدتها لاحقًا إذاعة تي إف 1 الفرنسية ، إحدى القنوات التلفزيونية الأبرز في أوروبا ، “توفي والد توم ولو وأوليفييه وجوليا بسبب سرطان الرئة”.

على مدار 33 عامًا ، كان جان بيير بيرنو ضيفًا محبوبًا لملايين الفرنسيين ويتابعه يوميًا في جلسة الإحاطة الإخبارية الساعة الواحدة ظهرًا ، والتي تولي اهتمامًا خاصًا لأخبار المنطقة وليس السياسة. على الرغم من الانتقادات المتكررة ، إلا أنها لا تزال تحظى بشعبية لدى الكثيرين.

وتوقف بيرنو عن تقديم نشرات الأخبار في 18 ديسمبر/ كانون الأول 2020، رغم أن هذا الموعد الإخباري اليومي كان لا يزال يسجل أعلى مستويات المشاهدة.

وكتبت قناة TF1 في بيان “بمزيد من الأسى تلقينا نبأ رحيل جان بيار بيرنو”، مشيرة إلى أن “التلفزيون يفقد أحد أكبر صحفييه، وTF1 تفقد فردا من عائلتها”.

ولفتت القناة إلى أن بيرنو “جسّد إعداد نشرة أخبار الساعة الواحدة بعد الظهر لأكثر من ثلاثين عاما، وهي مدة لم يعادلها أحد، وكافأها الجمهور من خلال إخلاص تام حتى نشرته الإخبارية الأخيرة في 18 ديسمبر/ كانون الأول 2020. وبذلك كان جزءا من كل عائلة فرنسية”.

إقرأ أيضا:بشرى سارة للأردنيين عن أسعار البنزين

وأعلن جان بيار بيرنو في 23 نوفمبر/ تشرين الثاني الفائت إصابته بسرطان رئوي، بعد سنوات قليلة على خضوعه لعلاج من سرطان البروستات.

السابق
من هو الملياردير المصري لطفي منصور
التالي
تشكيل النصر المتوقع أمام الهلال اليوم في الدوري السعودي