رياضة

من هو الملياردير المصري لطفي منصور

من هو الملياردير المصري لطفي منصور

ظهر اسم الملياردير المصري لطفي منصور كمرشح لشراء نادي تشيلسي الإنجليزي من الرئيس الروسي الحالي رومان أبراموفيتش.

أعلن مدرب تشيلسي رومان أبراموفيتش في بيان رسمي مساء الأربعاء أنه يعتزم الاستماع إلى جميع العروض التي يتلقاها لشراء النادي في الفترة المقبلة ، وهو أمر في مصلحة الفريق بالنظر إلى الوضع الحالي.

وقالت صحيفة “التلغراف” الناطقة بالإنجليزية إن لطفي منصور الرئيس التنفيذي لشركة “مان كابيتال” التابعة لمجموعة منصور من المرجح أن يكون على قائمة المرشحين لشراء النادي.

من هو لطفي منصور

لطفي منصور ، 33 عامًا ، أحد مشجعي تشيلسي الذي يحمل تذكرة موسمية لمباراة جنوب لندن ، جعل اسمه يحظى بشعبية بين عشاق شراء البلوز.

يروي لطفي منصور في تصريحات لصحيفة “فايناشنال تايمز” البريطانية قصة ولهه بالاستثمار منذ الطفولة: “عندما كنت طفلاً كنت أذهب للمكتب، في الصباح، أتذكر أول مرة رأيت فيها شخصاً يبيع سيارة، كيف تحدث مع السيدة ثم بدأت أغوص في تفاصيل ما كان يقوم به، كنت مسحوراً بما أرى”.

وعمل لطفي منصور في مجموعة والده التجارية، حيث يقول: “عملت بأقسام المبيعات والتسويق وتعلم الأعمال” بما يعني امتلاكه خبرة كبيرة في إدارة العديد من الملفات، بالإضافة إلى ذلك فإنه يؤمن بأن بناء الموظف في شركته هو العنصر الأساسي لنجاحها، ويقول: “الطريقة التي يمكنك بها أن تخلق قيمة لشركتك تكون عبر موظفيها، عليك التعرف على الأشخاص على عدة مستويات والعمل بمصداقية”.

إقرأ أيضا:موعد مباراة مصر والنيجر الودية

مجموعة المنصور، تعد من أكبر المجموعات الاستثمارية يبلغ عدد موظفيها 60 ألف موظف وإيراداتها تتجاوز 6 مليارات دولار، واشتهرت العائلة بالعمل في تجارة القطن ثم السيارات بالحصول على عقد وكالة “جنرال موتورز”.

عائلة منصور تمتلك كذلك امتياز مطعم “ماكدونالدز” في مصر وعديد من محال البيع بالتجزئة.

من هو الملياردير المصري لطفي منصور

شركة “ماي كابيتال” التي يديرها، تعتبر الذراع الاستثماري لمجموعة منصور التجارية العريقة التي تمتلك تاريخاً تجارياً كبيراً في المجال الاستثماري.

وتبلغ ثروة عائلة “منصور” التي ينتمي إليها لطفي، قرابة 5.1 مليار دولار أمريكي، بحسب مجلة “فوربس” الأمريكية.

وحال نجح منصور في شراء النادي فإنه سينضم بذلك إلى باقة من المستثمرين العرب في الأندية الإنجليزية مثل مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد وأستون فيلا وهال سيتي وشيفيلد يونايتد.

ودُعيت كل الأطراف المهتمة بشراء النادي الإنجليزي للتقدم بعروض رسمية هذا الأسبوع، بهدف بيعه بحلول 15 مارس/ آذار الحالي.

يذكر أن الملياردير الروسي يريد الحصول على ما لا يقل عن 3 مليارات إسترليني نظير التخلي عن النادي الذي يمتلكه منذ عام 2003، وحوله إلى أحد أهم أندية العالم وبطلها وبطل أوروبا الحالي.

إقرأ أيضا:موعد مباراة اتحاد جدة والرائد المقبلة في دوري روشن السعودي والقناة الناقلة

من هو الملياردير المصري لطفي منصور

السابق
تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر اليوم في الدوري السعودي
التالي
سبب وفاة جان بيار بيرنو