منوعات

موعد الأحتفال بيوم شم النسيم 2022


يشهد محرك “جوجل” العالمي خلال الساعات القليلة الماضية زيادة في عمليات البحث عن موعد شم النسيم 2022 ، وهو في أبريل ،ويبحث العديدعن موعد في شم النسيم فهو إجازة رسمية مدفوعة الأجر سواء للقطاع الخاص أو الحكومي.

ضمن سلسلة الخدمات الإخبارية التي تقدمها بوابة “صورة وخبر” للقراء والمتابعين للإجابة على أسئلتهم ، نستعرض مواعيد شم النسيم 2022 وموعد بدء إجازة شم النسيم رسميًا ، بحسب ما أفاد.

وجاء في جدول الأعمال الذي أعلنه مجلس الوزراء بداية العام كما يلي:

موعد الأحتفال بيوم شم النسيم 2022

موعد شم النسيم 2022

وبحسب أجندة مجلس الوزراء ، فإن موعد شم النسيم 2022 سيكون الاثنين 25 أبريل ، وهو أيضًا يوم الاحتفال بتحرير سيناء ، والذي يصادف اليوم الرابع عشر من رمضان 2022.

موعد إجازة شم النسيم

شم النسيم أو رأس السنة الصينية لقدماء المصريين هو إجازة رسمية مدفوعة الأجر في القطاع العام ويوم الخميس ، ولكن بسبب القرار السابق لمجلس الوزراء ، سيتم تمديد العطلة إلى نهاية الأسبوع ، لذلك من المتوقع أن تكون العطلة أن يكون الخميس 28 أبريل ، ولكن بسبب تداخل الإجازات في نفس اليوم ، أتساءل عما إذا كان سيكون هناك يوم عطلة آخر؟ ومن المتوقع أن يعلن مجلس الوزراء موقف الإجازة بحلول ذلك الوقت.

موعد الأحتفال بيوم شم النسيم 2022

شم النسيم

عيد الربيع أو عيد الفصح واحد من أهم الأعياد التي احتفل بها قدماء المصريين، ويتجاوز عمر الاحتفال بها أكثر من 4 آلاف عام، وهو معروف بعاداته وتقاليده وعلى رأسها تلوين البيض، الذي يرمز إلى خروج روح من الجماد إلى الحياة، أو بمعني آخر يرمز إلي البداية جديدة، بالإضافة إلي الأطعمة المميزة التي تتضمن الفسيخ والرنجة والأسماك المملحة، وترمز إلى التجديد وإعادة تصنيعها، أما الخس فهو من الأطعمة التي قدسها المصريون في الماضي، ويفضل البعض تناوله في هذا اليوم.


زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا