رياضة

عودة مشروع دوري السوبر الأوروبي بقيادة الثلاثي

عودة مشروع دوري السوبر الأوروبي بقيادة الثلاثي

ذكرت وسائل الإعلام الإسبانية أن مشروع الدوري الأوروبي الممتاز يتم تنشيطه وفقًا لقوانين جديدة.

في أبريل من العام الماضي ، أعلن 11 ناديًا في أوروبا إطلاق مشروع 2021 (السوبر ليج) وأصبح البطل البديل لدوري أبطال أوروبا UEFA ، وانسحبت 9 أندية سابقًا ، وبقيت 3 أندية أخرى وهي: ريال مدريد ، برشلونة ويوفنتوس.

وبحسب صحيفة “آس” الإسبانية ، عاد مشروع الدوري الأوروبي الممتاز إلى المسرح ، وقد يكون هذا الأسبوع حاسمًا في تغيير المسار عما كان عليه قبل أشهر قليلة.

حيث تعمل الأندية المؤسسة لمشروع (السوبر ليج) حاليًا، على إعادة إطلاق المشروع ليكون أكثر انفتاحًا عن السابق وبدون أعضاء دائمين.

صحيفة “آس” قالت في تقريرها، أن هناك أنباء مهمة بهذا الصدد سيتم الإعلان عنها الخميس المقبل، حيث من المتوقع أن يتحدث ( أندريا أنيلي ) رئيس نادي يوفنتوس، لتقديم مزيدًا من التفاصيل حول دوري السوبر ليج الجديد.

الصحيفة أكدت أيضًا، أن التعديلات التي تم إجرائها على مشروع السوبر ليج الجديد، ستتضم أن تصبح البطولة مفتوحة غير حصرية، وبدون أعضاء دائمين، لتحقيق منافسة أكثر إرضاءًا للأندية.

وتعمل الأندية المؤسسة للسوبر ليج منذ أبريل الماضي، مع شركة تسويق وعلاقات عامة لإعادة تعريف الاستراتيجية الخاصة بالمشروع، حيث كان التغيير الرئيسي للمشروع الجديد هو الوصول إلى أكبر عدد من الأندية وليس القليل منها.

إقرأ أيضا:تعرف على سبب تمرد ديمبلي نادي إيطالي

حيث ترى الأندية المؤسسة للسوبر ليج، أن الاستراتيجية الجديدة ضرورية لمحاولة كسر احتكار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على مسابقات الأندية في قارة أوروبا.

السابق
تردد قناة AD SPORTS 1 HD لمشاهدة ديربي ميلان وإنتر ميلان اليوم
التالي
تشكيل الأهلي الرسمي في مواجهة فاركو اليوم