الفن والفنانين

من هو النجم أحمد السقا

من هو النجم أحمد السقا

يحتفل النجم أحمد السقا ، اليوم الثلاثاء 1 مارس ، بعيد ميلاده.

ولد أحمد السقا في الأول من مارس عام 1973 ويبلغ من العمر 48 عامًا ، وهو نجل المخرج المسرحي صلاح السقا.

يشتهر السقا بشخصياته الأكشن ويقدم مشاهد خطرة بنفسه دون مساعدة دوبلر.

كان له أدوار صغيرة في العديد من الأفلام والمسلسلات حتى قام ببطولة فيلمين كوميديين هما “السعيدي في الجامعة الأمريكية بالقاهرة” و “حمام في أمستردام”.

قام ببطولة العديد من الأفلام مثل: الفيلم الكوميدي والرومانسي “شورت وفانلة وكاب”، وفيلم “أفريكانو”، وأفلام الأكشن “مافيا”، و”تيتو”، و”حرب أطاليا”، والفيلم الدرامي والرومانسي “عن العشق والهوى”، وفيلم السيرة الذاتية “الجزيرة” وأفلام الأكشن “تيمور وشفيقة”، و”إبراهيم الأبيض”، و”الديلر”، والفيلم الدرامي والكوميدي “ابن القنصل”.

توالت بعدها أعمال السقا، فقدم الفيلم الكوميدي “بابا” عام 2012، وفيلم الأكشن “المصلحة” في نفس العام، والجزء الثاني من فيلم “الجزيرة” عام 2014، وفيلم “من 30 سنة” عام 2016، وفيلم الأكشن “هروب اضطراري” عام 2017.

لعب السقا بطولة العديد من المسلسلات بدءًا من مسلسل الدراما خطوط حمراء عام (2012)، مرورًا بمسلسلي الأكشن ذهاب وعودة عام (2015)، والحصان الأسود (2017)، ومسلسلي الدراما ولد الغلابة (2019)، ونسل الغراب (2021).

للسقا تجارب مسرحية، فقد شارك بدور بسيط في مسرحية خدلك قالب (1990). ثم شارك في بطولة المسرحيات الكوميدية ألابندا (1998)، وعفروتو (1999)، وكده أوكيه (2003).

إقرأ أيضا:بالصور أجمل إطلالات النجمة نادين نجيم

ومن ناحية أخرى ينتظر أحمد السقا، عرض فيلمه “العنكبوت” وتدور أحداثه فى قالب من الأكشن والرومانسية، وهى النوعية التى يفضلها أحمد السقا، ويغلب على الفيلم طابع الإثارة والتشويق، إذ يواجه السقا صراعات مع رجال المافيا بسبب أفعال شقيقه “ظافر العابدين” غير المشروعة.

ولأول مرة تظهر الفنانة منى زكى وهى تتحدث باللغة الكورية فى خلال أحداث الفيلم، حيث تقدم دور مرشدة سياحية، وتعلمت الجمل التى نطقتها فى الفيلم، حيث استعانت بمترجمة لتدريبها على نطق اللغة الكورية، والعمل من تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال.

إقرأ أيضا:تفاصيل وقصة خلاف عباس النوري ومحمد قبنض

وتدور أحداث فيلم “العنكبوت” فى قالب من الأكشن والرومانسية، إذ يواجه السقا صراعات مع رجال المافيا بسبب أفعال شقيقه “ظافر العابدين” غير المشروعة ويتمرد صناع العمل على أدوارهم السابقة ويحاولون تقديم صورة مختلفة، فتجد السقا يرتدى القناع فى عدد كبير من المشاهد، ويرسم تاتو على شكل عنكبوت على رقبته، أما ظافر العابدين فيظهر بشكل شرير.

السابق
تعليق منة عرفة بعد انفصالها الثاني عن محمود المهدي
التالي
تردد قنوات أبوظبي الرياضية الناقلة لمباريات كأس إيطاليا