أخبار

سبب ارتفاع أسعار السجائر في مصر

قال هاني أمان ، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة Eastern ، إن الزيادة في أسعار السجائر ترجع إلى زيادة كبيرة في التكاليف بسبب الزيادة الكبيرة في أسعار الشحن ، والارتفاع الهائل في أسعار الشحن ، وعدد من المدخلات الأخرى التي كانت خارج نطاق قدرتنا. .

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة الشرقيه للدخان  “نحاول قدر الإمكان المحافظة على أسعارنا وعدم الضغط على المستهلكين، لكن أحياناً تكون هناك حاجة شديدة لمثل هذه الزيادات والتي نعتبرها بسيطة مقارنة بالزيادات الفعلية في التكاليف”.

وبحسب الأسعار الجديدة، يرتفع سعر البيع للمستهلك للسجائر بوكس 10 إلى 11.50 جنيه، وكليوباترا كينج سايز 18.50 جنيه، وكليوباترا سوفت كوين 19 جنيها، وبوسطن/بلمونت 19.50 جنيه، وكيلوباترا بوكس 20 جنيها، وكليوباترا سوبر 21 جنيها، ومونديال 21 جنيها، ومونديال سويتش 24 جنيها، وكليوباترا بلاك 24 جنيها، وماتسيان سوبر 24 جنيها.

ويشار إلى أن مجلس النواب أقر في يناير 2018، زيادة الأسعار الجديدة تخصص لتمويل التأمين الصحى الشامل بقيمة 75 قرشا على كل علبة سجائر عبوة 20 سيجارة، وزيادة 25 قرشا كل 3 سنوات حتى تصل 1.5 جنيه في نهاية المدة.

وكانت الشركة الشرقية للدخان، أكبر منتج للدخان في مصر، أعلنت في منتصف الماضي زيادة الأسعار الجديدة و10 أنواع من الموجود في السوق المصرية، وشملت الجدول زيادة سعر علبة سجائر، كليوباترا بلاك إلى 24 جنيه، مونديال (أحمر، أزرق، سيلفر) إلى 21 جنيها.

 

سبب ارتفاع أسعار السجائر في مصر

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا