منوعات

4 أطعمة تقلل من مرض السكر بدون أدوية

4 أطعمة تقلل من مرض السكر بدون أدوية

يعد الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم أولوية قصوى لمرضى السكري. يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم على المدى الطويل إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب وأمراض الكلى وفقدان البصر.

إذا كنت مصابًا بمقدمات السكري ، فأنت بالتأكيد تريد مراقبة مستويات السكر في الدم لتجنب الإصابة بمرض السكري.

وفقًا للصحة ، يلعب تقليل الحلويات دورًا رئيسيًا في إدارة مستويات السكر ، لكن ليس عليك قطع السكر بالكامل للحفاظ على مستويات السكر لديك. يمكن أن تكون بعض الفاكهة خيارات مفيدة للغاية!

1-التوت الأسود

يحتوي التوت الأسود على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض للغاية يبلغ 25.بالإضافة إلى انخفاض نسبة السكر في الدم، فإن  التوت الأسود  مليء بالألياف. تظهر الأبحاث أن اتباع نظام غذائي غني بالألياف يمكن أن يقاوم مقاومة الأنسولين ويقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري، كما أنه ملئ بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تقلل الالتهاب بشكل عام.

 

2-التفاح

يحتوي التفاح على العديد من الفوائد لسكر الدم. بالإضافة إلى محتواه الضخم من الألياف ونسبة سكر منخفضة، فإن التفاح غني بالبوليفينول – المعروف أيضًا باسم المركبات المضادة للأكسدة التي يمكن أن تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم. يمكن أن تساعد مادة البوليفينول في تحفيز إنتاج الأنسولين والحفاظ على نسبة السكر في الدم من الارتفاع أو الانخفاض.

إقرأ أيضا:اخبار سهير البابلي الصحية باخر تحديث

3-اليقطين
القرع ذو الألوان الزاهية والمليء بالألياف ومضادات الأكسدة، هو خيار رائع لتنظيم نسبة السكر في الدم. في الواقع، يستخدم اليقطين كعلاج تقليدي لمرض السكري.
اليقطين يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي تسمى السكريات، والتي تمت دراستها لقدرتها على تنظيم نسبة السكر في الدم.

4-الأفوكادو
يقدم الأفوكادو فوائد كبيرة لتنظيم نسبة السكر في الدم. إنه غني بالدهون الصحية والألياف والفيتامينات والمعادن، وقد ثبت أن إضافته إلى الوجبات تحسن مستويات السكر في الدم.
لقد وجدت العديد من الدراسات أن الأفوكادو قد يساعد في تقليل مستويات السكر في الدم والحماية من تطور متلازمة التمثيل الغذائي وعلاج  ارتفاع ضغط الدم و نسبة السكر في الدم، والتي تزيد من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

إقرأ أيضا:مفاجأة موسم ثاني من مسلسل Squid Game
السابق
الإتحاد الإسباني يعلن موعد مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة
التالي
من هو رشيد الطاوسي مدرب الرجاء الجديد