رياضة

ملخص الشوط الاول ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس الرابطة

طغى التعادل السلبي على الشوط الأول لليفربول أمام تشيلسي في نهائي كأس كاراباو.

قبل انطلاق المباراة ، أعرب لاعبو ليفربول وتشيلسي عن دعمهم وتضامنهم مع أوكرانيا بعد الغزو الروسي.

وقف لاعبو الفريقين لالتقاط صورة جماعية خلف باقتين من الورود بألوان العلم الأوكراني ، للتعبير عن تضامنهم مع أوكرانيا.

كما تم وضع العلم الأوكراني على شاشات مضيف المباراة ، ملعب ويمبلي.

تشيلسي بدأ المباراة بشكل قوي، وكاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة، عندما مرر ماتيو كوفاسيتش كرة من الجهة اليمنى لزميله الأمريكي كريستيان بوليسيتش الذي كان أمام المرمى مباشرة، لكن كويمين كيليهر حارس مرمى ليفربول، تصدى لتسديدته ببراعة.

بعد ذلك، انقلبت السيطرة للاعبي ليفربول، واحتسب حكم اللقاء ركلة حرة مباشرة لصالحهم في الدقيقة 21، ليتولى محمد صلاح تنفيذها، لكن تسديدته ذهبت بعيدًا عن شباك تشيلسي.

وفي الدقيقة 27، طالب لاعبو ليفربول باحتساب ركلة جزاء لصالحهم للمس كوفاسيتش الكرة بيده، لكن حكم المباراة تغاضى عن احتسابها.

وتصدى السنغالي إدوارد ميندي حارس تشيلسي لأخطر فرص ليفربول في الدقيقة 31، بإبعاده تسديدة نابي كيتا القوية من خارج منطقة الجزاء، لترتد الكرة لـ ساديو ماني أمام المرمى مباشرة، لكن مواطنه تصدى لتسديدته أيضًا ببراعة.

وفي الدقيقة 35، ذهب كاي هافرتز بالكرة صوب مرمى ليفربول في هجمة مرتدة، لكنه سدد الكرة خارج الشباك، قبل أن يتم احتساب خطأ بداعي وجوده في حالة تسلل.

وتلقى بوليستيش الكرة داخل منطقة جزاء ليفربول في الدقيقة 37، ليطلق تسديدة بيمناه، لكن كيليهر تصدى للكرة.

وكاد الإسباني أزبيلكويتا أن يسجل الهدف الأول لـ تشيلسي في الدقيقة 42، عندما هيأ هافرتز الكرة له، ليطلق تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لكن تسديدته مرت أعلى عارضة ليفربول.

سيطرة تشيلسي على الكرة استمرت حتى نهاية الشوط الأول، حتى أنهم كانوا قريبين للغاية من هز شباك ليفربول، عندما انطلق كريستيان بوليسيتش في هجمة مرتدة في الدقيقة 45، ليمرر الكرة لـ هافرتز في الجهة اليمنى، والذي حولها بدوره لـ ماونت، لكن ذلك الأخير سدد الكرة خارج الشباك، لينتهي النصف الأول من المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وكان الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لـ ليفربول، قد أجرى تعديلًا على تشكيل فريقه لمواجهة تشيلسي في نهائي بطولة كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين ” كاراباوا كاب”.

ودفع كلوب بالغيني نابي كيتا في التشكيل الأساسي لـ ليفربول بدلًا من تياجو ألكانتارا، والذي تعرض للإصابة في عمليات الإحماء.

وجاء تشكيل تشيلسي لمواجهة ليفربول كالآتي:

في حراسة المرمى: إدوارد ميندي

خط الدفاع: تريفوه شالوباه – تياجو سيلفا – أنطونيو روديجير

خط الوسط: سيزار أزبيلكويتا – نجولو كانتي – ماتيو كوفاسيتش – ماركوس ألونسو

خط الهجوم: ماسون ماونت – كريستيان بوليسيتش – كاي هافرتز

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا