منوعات

أدعية مكتوبة عن ليلة الإسراء والمعراج 2022

تطل علينا ليلة الإسراء والمعراج 2022 يوم الاثنين 28 فبراير من المغرب اليوم الأحد 27 فبراير حتى فجر الغد الموافق 27 رجب 1443 هـ. مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية تتحدث عما إذا كانت سنة أو بدعة.

ليلة الإسراء والمعراج

تقام ليلة الإسراء والمعراج كل عام في السابع والعشرين من رجب ، وقالت دار الافتاء المصرية على صفحتها الرسمية على فيسبوك إنه من القانوني للمسلمين الاحتفال بالذكرى بأشكال مختلفة من الصلاة  . لفرح الرسول صلى الله عليه وآله وسلم احتراما لصفاته الكريمة. وأما الادعاءات بمنع المسلمين من الاحتفال بهذا الحدث الجسيم ، فهي ادعاءات فاسدة وركود لم يسبقها مبدعوها ولم يسمحوا بانتزاعها أو الاستناد إليها.

أدعية مكتوبة عن ليلة الإسراء والمعراج 2022

 أدعية مكتوبة عن ليلة الإسراء والمعراج 2022

وعن أفضل الأدعية التي تجلب لك البركة والرزق والصحة في هذه الليلة المباركة، ذكرت دار الإفتاء عبر موقعها الإلكتروني، أنّه يفضل أن يستفتح المسلم والمسلمة هذه الليلة بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، ثم الدعاء بقوله تعالى: «اللهم إنك جبرت بخاطر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وغسلت أحزانه بالإسراء والمعراج وجبرت خاطره في شعبان فولَّيته قبلةً ترضاها وأعلنت على الملأ أنّك وملائكتك تصلون عليه وأمرتنا بالصلاة والسلام عليه صلى الله عليه وسلم، أسألك يا الله أن تجبر بخاطرنا جبرًا يليق بقدرتك وعظمتك وكرمك يا الله وأن تتقبل دعائنا وأن تعطينا سؤالنا وأن تبلغنا رمضان، ونحن بأحسن حال وأن تدخلنا الجنة برحمتك بصحبة نبينا وحبيبنا محمد».

ومن أفضل الأدعية أيضًا: «اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي».

ومن ضمن أدعية ليلة الإسراء والمعراج: «يا رب استودعك أدعية فاض بها قلبي فاستجب لي يا لله اللهم لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء ولا تسكن أجسادنا داء وادفع عنا كل هم وغم وبلاء واشف مرضانا وارحم موتانا يا رب العالمين».

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا