رمضان 2022

موعد أول أيام صيام شهر رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك 2022

موعد أول أيام صيام شهر رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك 2022

مع اقتراب شهر رمضان 2022 ، يبحث العديد من الأشخاص عن تواريخ لليوم الأول بالإضافة إلى تواريخ عطلة عيد الفطر ، وهناك زيادة في عمليات البحث في الساعات القليلة الماضية من أول أيام رمضان وعيد الفطر. أعياد 2022 ، حتى يتمكن بعض الناس من التخطيط أثناء العبادة.

 

في خدمة إخبارية للقراء على مدار اليوم ، تستعرض صورة وخبر أول أيام رمضان وعطلة عيد الفطر عام 2022 ، بحسب إعلان صادر عن مركز البحوث الفلكية. صف:

وبحسب المعهد القومي للبحوث الفلكية، فإن أول أيام شهر رمضان 2022 فلكيًا، يوم السبت الموافق 2 أبريل المقبل، بينما شرعًا يجري استطلاع هلال شهر رمضان يوم الجمعة الموافق الأول من أبريل، بدار الإفتاء المصرية بعد صلاة العشاء، ويتوقع أن تكون بداية الشهر الكريم، إما السبت أو الأحد.

ويأتي شهر رمضان المبارك لهذا العام 2022 – 1443 كاملاً أي 30 يومًا، ليكون يوم الأحد الأول من مايو هو المتمم لشهر رمضان «وقفة عيد الفطر» ويكون موعد عيد الفطر المبارك فلكيًا، من يوم الاثنين 2 مايو 2022، ويستمر حتى الأربعاء الموافق 4 من نفس الشهر.

ويجري استطلاع هلال شوال، يوم السبت الموافق 30 أبريل، من دار الإفتاء المصرية التي تعلن رؤية الهلال من عدمه بعد صلاة العشاء مباشرة.

إقرأ أيضا:أين يعرض برنامج العرافة في رمضان 2022

وبحسب الأجندة المعلنة من مجلس الوزراء، فإن إجازة عيد الفطر للقطاع العام والخاص تستمر لمدة 4 أيام، بداية من الأحد الموافق 1 مايو، وحتى الأربعاء 4 مايو، وهي إجازة مدفوعة الأجر.

إقرأ أيضا:مواعيد مسلسلات قناة سلام الليبية رمضان 2022

كما يبحث الكثيرون عن الإجازات والعطلات الرسمية في العام الجاري، وجاءت كالتالي:

يوم 25 إبريل، الذي يوافق عيد تحرير سيناء، وشم النسيم.

1 مايو عطلة عيد العمال

30 يونيو بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

من 8 إلى 12 يوليو إجازة عيد الأضحى المبارك.

30 يوليو رأس السنة الهجرية

6 أكتوبر بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر.

8 أكتوبر ذكرى المولد النبوي الشريف.

السابق
تشكيل الوداد الرسمي في مواجهة الزمالك اليوم في دوري أبطال إفريقيا
التالي
تسريب تعرف على سعر هاتف iPhone SE 3