الفن والفنانين

عدد زيجات الراحلة جالا فهمي

عدد زيجات الراحلة جالا فهمي

الليلة ، غادرت الفنانة المعتزلة جالا فهمي ، 59 عامًا ، عالمنا فجأة ، ولم تكشف أسرتها بعد عن سبب وفاتها وموعد الجنازة والتعازي.

في السطور التالية تقدم “صورة وخبر” معلومات عن الحياة الفنية والشخصية للفنانة المعتزلة غالا فهمي.

– ولدت جالا فهمي عام 1962 هي ابنة المخرج أشرف فهمي، وتنقلت بين عدة مدن أوربية وبين مسقط رأسها القاهرة، حيث كان لمدينة سانت ياجو التشيلية النصيب الأكبر في حياتها، ثم انتقلت إلى إسبانيا ومنها إلى دولة فرنسا.

– نالت درجة البكالوريوس في علوم الأدب الإنجليزي خلال العام 1986، من صفوف كلية الآداب بجامعة القاهرة قسم لغة إنجليزية.

– بدأت مشوارها المهني بالعمل ضمن قطاع الإذاعة والتلفزيون إلى جانب دخولها عالم الفن، حيث بدأت بالتمثيل منذ كانت بعمر الـ 12 عاماً من عمرها، ثم ظهرت كمقدمة برامج في قطاع الإذاعة المصرية الوطنية، وكان أول برامجها بعنوان “حكايات راوية وفكري”، ثم اتجهت إلى دور السينما التي حققت فيها نجاحاً باهراً بعد اكتشافها على يد المخرج  شريف شعبان.

– قدمت أدوار البطولة في عدة أفلام منها (طأطأ وريكا وكاظم بيه، جالا جالا، بيتزا بيتزا).

– عملت في التليفزيون في مسلسلات قليلة منها (الوسية، ليالي الحلمية)، وعملت بالمسرح أيضًا لكن لم يكن إنتاجها كبيرًا حيث قدمت مسرحيتين فقط هما (ولعها شعللها، كرنب زبادي).

إقرأ أيضا:في سطور من هو زوج نرمين الفقي

– قررت الاعتزال والابتعاد عن الساحة الفنية في بداية الألفينات، بعد أن نالت شهرة نسبية بعيدا عن رعاية والدها أشرف فهمي المخرج السينمائي المشهور، مبررةً اعتزالها بشعورها بأن أعمالها لم تلق النجاح والتقدير المطلوب.

 

– دخلت جالا مؤخراً بأزمة نفسية أضربت خلالها عن الطعام حتى ضعف بدنها ونقلت إلى أحد المستشفيات، بعد أن أمسكت بعض الشخصيات حقوق والدها عنها، والتي تجاوزت الـ 16 فيلما من إنتاج وإخراج أشرف فهمي.

 

 

– تزوجت خلال حياتها أربعة مرات، كانت أول زيجاتها بالموسيقار المصري عمرو خيرت، الذي أنجبت منه ابنها الوحيد عمر خيرت، وزيجتها الثانية كانت برجل من خارج الوسط الفني مجهول من الناحية الإعلامية، ثم تزوجت من المخرج المصري المعروف شريف شعبان، أما زواج جالا فهمي الأخير فكان من عمرو حجازي وهو منتج سينمائي مصري الجنسية، والذي أنتج لها أشهر أعمالها فيلم “جالا جالا”.

إقرأ أيضا:وفاة هشام سليم إبداع فني على مدار نصف قرن
السابق
تشكيل ديربي جدة الإتحاد والأهلي الرسمي اليوم
التالي
تعرف على عائلة الفنانة الراحلة جالا فهمي