منوعات

تاريخ الاحتفال باليوم العالمي للقضاء على الفقر

تاريخ الاحتفال

تاريخ الاحتفال باليوم العالمي للقضاء على الفقر … تحتفل دول العالم باليوم العالمي للقضاء على الفقر في 17 أكتوبر من كل عام ، وهو مخصص لضرورة مساعدة البلدان في القضاء على الفقر وتثقيف المواطنين حول أهمية دور الدولة في هذا الصدد.

 

مفهوم الفقر

يشير مفهوم الفقر إلى عدم قدرة الشخص على تلبية احتياجاته الأساسية، بحيث تعتبر تلك الحاجات الأساسية ضرورية من أجل البقاء على قيد الحياة، ويكون الشخص في حالة الفقر عندما لا يمتلك ما يكفيه من المال، وليس عنده ممتلكات شخصية.

ويحمل احتفال العالم باليوم العالمي للقضاء على الفقر هذا العام شعار “البناء قدما إلى الأمام: إنهاء الفقر المتواصل، واحترام الناس وكوكبنا”.

تاريخ الاحتفال

اليوم العالمي للقضاء على الفقر

وتسخر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” خبراتها في سبيل تحقيق أهداف التنمية المستدامة الواردة في خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030، وفي مقدمتها الهدف الأول المعني بـ”القضاء على الفقر بجميع أشكاله في كل مكان”.

والاحتفال باليوم العالمي للقضاء على الفقر يرجع إلى 17 أكتوبر من عام 1987، حينما اجتمع ما يزيد على 100 ألف شخص تكريمًا لضحايا الفقر المدقع والعنف والجوع في ساحة “تروكاديرو بباريس”، التي وقِّع فيها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان عام 1948.

إقرأ أيضا:سبب فسخ خطوبة منة عرفة ومحمود المهدي

وأعلن في هذا اليوم بأن الفقر يعتبر جريمة وانتهاكًا لحقوق الإنسان الأساسية، كما نُودي في هذا اليوم بضرورة التكافل والتكاتف الدولي؛ من أجل القضاء على ظاهرة الفقر المدقع والجوع، والذي يعاني منه الكثير من الناس في مختلف أنحاء العالم، وفي هذا اليوم يجتمع آلاف الناس من مختلف بقاع الأرض، ومن أيديولوجيات وانتماءات عرقية، ودينية، وسياسية مختلفة من أجل مناهضة الفقر، والجوع، والعنف، وإعلان تضامنهم وتكاتفهم مع الفقراء والمحتاجين.

إقرأ أيضا:مواصفات وسعر أودي Q6 الجديدة
السابق
اضبط الآن تردد قناة كايرو سينما 2021 الجديد بجودة HD
التالي
كلمات شيلة مغرور عبدالله ال شثين 2021 مكتوبة