أخبار

السعودية تعلن قواعد أداء العمرة في رمضان 2022

السعودية تعلن قواعد أداء العمرة في رمضان 2022

أعلنت المملكة العربية السعودية عن إمكانية تحديد موعد لأداء العمرة خلال شهر رمضان في الشهر المقبل عبر تطبيق “توكلنا” الإلكتروني.

يتيح التطبيق الإلكتروني “توكلنا” إمكانية إجراء الحجوزات لأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المقبل من خلال أيقونة جديدة أضيفت مؤخرًا إلى التطبيق تسمى “بوابة الحافات”.

وأصبح بإمكان الراغبين من المواطنين والمقيمين البدء بحجز أوقات أداء العمرة، والتي تضمنت 12 زمنا طوال ساعات الليل والنهار، مع تحديد مدة ساعتين لأداء كامل المناسك.

يُذكر أن أيام الجمعة خلال شهر رمضان المبارك شهدت حجوزات مرتفعة منذ بدء إتاحة الحجوزات، فيما تضمنت بقية الأيام ازدحاماً خفيفاً مما يمكن الراغبين في حجز الأوقات المناسبة لهم لأداء المناسك.

يأتي ذلك في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

يُذكر أنه وبعد انقطاع لأكثر من عامين ونصف العام، يعود الأطفال من فوق عمر السابعة إلى المسجد الحرام والمسجد النبوي، وذلك بحسب ما كشفته وزارة الحج والعمرة السعودية عن السماح للأطفال بدخول الحرمين الشريفين.

وقد ذكرت- عبر حساب عناية وخدمة ضيوف الرحمن- التابع لوزارة الحج و العمرة في “تويتر”: ننوه لكم بأن الأعمار المسموح باستخراج موعد تصريح لها ودخولها الحرمين هي 7 أعوام وما فوق، مع اشتراط ظهور حالة محصن في تطبيق “توكلنا”، وذلك لسلامتهم.

إقرأ أيضا:بالأسم قائمة المرشحين على رئاسة ليبيا
السابق
الكشف عن بعض تفاصيل برنامج رامز جلال رمضان 2022
التالي
تشكيل يوفنتوس الرسمي أمام إمبولي اليوم