منوعات

تعرف على أكثر السيارات أمانًا في العالم في عام 2022

تعرف على أكثر السيارات أمانًا في العالم في عام 2022

أعلن معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة عن إطلاق قائمة أفضل اختيارات السلامة في صناعة السيارات لعام 2022 ، حيث حصلت 65 سيارة على جوائز أفضل اختيارات السلامة + أفضل الجوائز.

كما صنفت 36 سيارة على أنها جائزة Top Safety Pick في عام 2022 ، بينما حصلت 49 و 41 سيارة على جائزة Top Safety Pick في عام 2021.

 

وأوضحت القائمة ان مجموعة هيونداي موتور بشركاتها هيونداي وكيا وجينيسيس ، قد سجلت أكبر عدد من الجوائز هذا العام، بإجمالي 21 جائزة منها 11 جائزة “أفضل اختيار للسلامة +”، و10 “أفضل اختيار للسلامة”، حيث حصلت كل من هيونداي توسان وباليسيد وسنتافي ونكسو وكيا K5 وستينجر وجينيسيس G70 وG80 وG90 وGV70 وGV80 على الجائزة الأعلى.

 

تمكنت فولفو أيضاً من إثبات وجودها هذا العام، حيث حصلت جميع سياراتها العشر التي تم اختبارها من قبل المعهد على جائزة أفضل اختيار للسلامة + .

 

ويُذكر أنه للحصول على جائزة أفضل اختيار للسلامة، يجب أن تحصل السيارة على تصنيف جيد في جميع اختبارات التصادم الستة، بالإضافة إلى توفر نظام لمنع الاصطدام الأمامي بتصنيف متقدم، ومصابيح جيدة أو مقبولة ، أما جائزة أفضل اختيار للسلامة + فيحتاج بالإضافة إلى ذلك أن تكون المصابيح الأمامية القياسية حاصلة على درجة جيدة أو مقبولة .

إقرأ أيضا:الكشف عن سبب وفاة محمد عثمان المذيع السوداني

 

وسيقدم المعهد جائزة أعلى منهم بدءً من 2023، حيث ينبغي أن توفر السيارات المزيد من عوامل السلامة في سياراتهم للحصول على الجائزة الجديدة ، بالاضفة الى اختبار جديد لمنع حوادث المشاة أثناء الليل، حيث ستحتاج السيارة إلى الحصول على تصنيف متقدم أو متفوق لتكون مؤهلة للحصول على جائزة أفضل اختيار للسلامة +، وأخيراً، ستحتاج السيارة إلى مصابيح أمامية قياسية جيدة أو مقبولة لتصبح مؤهلة للحصول على جائزة أفضل اختيار للسلامة.

إقرأ أيضا:تردد قناة بطوط كيدز Batoot kids 2021
السابق
تشكيلة مانشستر يونايتد الرسمية أمام واتفورد اليوم
التالي
ملخص مباراة الترجي والنجم الساحلي اليوم في دوري أبطال إفريقيا