الفن والفنانين

في ذكرى ميلادها من هي نجوى كرم

في ذكرى ميلادها من هي نجوى كرم

احتفلت الفنانة اللبنانية نجوى كرم ، اليوم ، بعيد ميلادها الـ54 ، الذي أطلق عليه جمهورها اسم “شمس الغنية ” ، اسم الألبوم الذي اشتهرت به ، وترفض الغناء بلغات غير اللهجة اللبنانية.

بدأت نجوى كرم عملها كمدرّسة ، لكن كان لديها شغف بالغناء منذ صغرها واستمرت في الغناء رغم اعتراض والدها.

 

في ذكرى ميلادها من هي نجوى كرم

بعد ذلك درست نجوى كرم في الكونسرفتوار لمدة أربع سنوات ، بعد نجاح ألبومها الأول “يا حبايب” عام 1989 ، وحصلت على الميدالية الذهبية في مهرجان “ليالي لبنان” عام 1985.

 بدأت نجوى كرم نجوميتها الحقيقية مع ألبوم “شمس الغنية” في عام 1992، والذي حصلت على لقبها “شمس الغنيّة” بعد طرحه، كما تعاونت مع الفنان الراحل وديع الصافي في أغنية “وكبرنا”.

تشتهر نجوى كرم كناشطة إنسانية ولديها الكثير من الحملات الخيرية على مدار السنوات السابقة، وحرصت على الغناء باللهجة اللبنانية ورفضت الغناء باللهجات العربية الأخرى على عكس كثير من الفنانين اللبنانيي، كما أنها لم تشارك في السينما أو الدراما، ولكنها شاركت بالتمثيل مرة وحيدة من خلال عرض مسرحى وحيد يحمل اسم “أصوات قلبت العالم” وهى مستوحاة من كتاب ألفته نصيرة حقوق الإنسان كيري كيندي.

إقرأ أيضا:صور جوان فاريل زوجة ظافر العابدين في ختام مهرجان القاهرة السينمائي

أعلنت زواجها من يوسف حرب في 2000 وهو متعهد حفلات، لكن انتهى الزواج بالطلاق بعد سنتين.

 

في ذكرى ميلادها من هي نجوى كرم

 

حصدت نجوى كرم خلال مشوارها الفني العديد من الجوائز التقديرية وشاركت في العديد من المهرجانات الغنائية العربية كمهرجان جرش وهلا فبراير وقرطاج والدوحة.

إقرأ أيضا:اليوم ذكرى ميلاد الراحل سمير غانم

شاركت نجوى كرم في لجنة تحكيم برنامج العرب Arab’s Got Talent على قناة MBC4 منذ موسمه الأول في عام 2011 وحتى موسمه الخامس في 2017 برفقة الفنان أحمد حلمي، واختارتها مجلة فوربس الشرق الأوسط بالمرتبة الخامسة في قائمة “أفضل 100 شخصية عربية”.

السابق
موعد مشاهدة لقاء ميرنا جميل في برنامج واحد من الناس
التالي
ترتيب الأهلي والزمالك في مجموعات دوري أبطال إفريقيا