أخبار

إجازات شهر مارس 2022 في مصر

إجازات شهر مارس 2022 في مصر

يستعد الموظفون في مختلف الوكالات الحكومية والخاصة للشهر الجديد من العام ، ويقررون ذلك من خلال السؤال عن العطلات الرسمية لشهر مارس والعطلات غير الرسمية التي أعلنها رئيس الوزراء.

وصدرت هيئة رئاسة مجلس الوزراء قرار منح الإجازات الرسمية في مارس آذار لتحديد مواعيد الإجازات الممنوحة لموظفي الحكومة في القطاع العام وقطاع الأعمال العام.

إجازات شهر مارس 2022 في مصر

اعتاد المصريون على إعلان الإجازات الرسمية في شهر مارس والأشهر الأخرى من كل عام ، وهذا الشهر به العديد من الأحداث السنوية المعترف بها ، والتي سنشرحها لكم في السطور التالية.

ويعتقد البعض أن المناسبات التي يحتفلون بها سنويًا في مثل هذا الشهر تجعلها ضمن الإجازات الرسمية في شهر مارس على خلاف الحقيقة.

ولم يقرر مجلس الوزراء أو أية جهة معنية منح الموظفين أو العاملين بالقطاع الحكومي أو الخاص عطلات رسمية فيها أو اعتبارها من الإجازات الرسمية في شهر مارس ومن بينها عيد الأم، وذلك على مدار السنوات الماضية.

ولا يعد غياب الإجازات الرسمية في شهر مارس منفردًا، بل هناك 4 أشهر آخرين لا تمنح فيهم الدولة عطلات رسمية، وهي: فبراير، أغسطس، نوفمبر وديسمبر.

وفي إعلانها عن العطلات الرسمية لهذا العام، لم يدرج الموقع الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء الإجازات الرسمية في شهر مارس 2022 ضمنها، مما يؤكد أنه لا يوجد فيه عطلات.

إقرأ أيضا:في سوهاج مصري يضرب زوجته حتى الموت

وأما عن إجازات شهر مارس غير الرسمية فتتزامن مع المناسبات والتواريخ التالية:

  • إجازة يوم الشهيد: 9 مارس.
  • تحرير طابا: 19 مارس.
  • إجازة عيد الأم: 21 مارس.
السابق
مواصفات وسعر شيري تيجو 8 موديل 2022 في مصر
التالي
تشكيل برشلونة الرسمي أمام نابولي في الدوري الأوروبي