الفن والفنانين

تعرف على عمر بيلي ايليش billie eilish

مع كل ظهور بيلي إيليش بجانبها ، سواء كان ذلك في العرض أو على السجادة الحمراء أو حتى في أغانيها ، دائمًا ما يكون مظهرها في دائرة الضوء ويبحث الجمهور عنها وعن صورها.

قد يكون لبيلي جمهورها الخاص وجاذبيتها ، أو لأن اختيارها قد يكون الملابس المناسبة ومظهرها العام ، وقد يكون سبب الاهتمام بها هو صوتها ، لكن من المؤكد أنه رائع. واحد من البريطانيين فنانة حتى بين العرب ومن هو بيلي؟

تعرف على عمر بيلي ايليش billie eilish

اسمها الكامل هو Billie Eilish Burt Bird O’Connell ، وهي مغنية وكاتبة أغاني بريطانية صعدت إلى الشهرة منذ نجاح أغنية Ocean Eyes.

ولدت عام 2001 في أسرة فنية، في لوس أنجلوس، وقد سلكت طريق الفن منذ صغرها، وانضمت لجوقة صغيرة في الفنون المسرحية عندما كانت 8 أعوام، ثم بدأت بكتابة الأغاني عند 11 عام.

شقيقها الأكبر فينياس ساعدتها بشكل كبير في خطواتها الفنية الأولى وذلك أنه كان يمتلك فرقة موسيقية خاصة به، وقد كتب لها كلمات أغنيتها الأولى أوشين أيز، وشجع أخته على نشرها عبر تطبيق الاستماع الشهير ساوند كلاود في عام 2011 وقد تمكنت من تحقيق الشهرة منذ ذلك الوقت.

وقد أصدرت رقصة لهذه الأغنية واشتهرت فيها جداً، ثم أعيد إصدار هذه الأغنية في كافة دول العالم، وتلقت مراجعات وتقييم عالي جداً وإيرادات نقدية عالية.

إقرأ أيضا:في سطور من هي راما زين العابدين ويكيبيديا

وبعد ظهورها في العديد من البرامج ومقاطع الفيديو ظهر أنها تعاني من متلازمة توربت، وقد نشرت على حسابها على انستغرام ما يؤكد ذلك الخبر.

متلازمة توربت يقوم المصاب فيها بحركات ورد فعل لا إرادي، وقد ظهرت بيلي وهي تقوم بالكثير من هذه الحركات وتم تأكيد إصابتها بهذه المتلازمة.

العام الفائت أصدرت بيلي اغنية بوب اسمها  (Lo Vas a Olvidar) وأطلقت فيلم وثائقي أيضاً يتحدث عن حياة بيلي للمخرج آر جي كاتر، والذي يتحدث عن أولى اغنياتها ونجاحها الضخم.

إقرأ أيضا:في سطور من هي الفنانة عبلة كامل ويكيبيديا
السابق
بتاريخ اليوم تسريبات جديدة عن iPhone 14
التالي
سبب ارتفاع أسعار الزيوت النباتية في الأردن