تكنولوجيا

تعرف على أفضل تطبيق مراسلات في العالم

تعرف على أفضل تطبيق مراسلات في العالم

اجتاز تطبيق المراسلة Signal العديد من اختبارات قابلية الاستخدام الوظيفية والتشفير المقنع من قبل وكالة اختبار السلع والمنتجات الألمانية.

اختبرت وكالة اختبار السلع والمنتجات الألمانية 16 تطبيقًا للمراسلة الفورية للتحقق من عدة نقاط ؛ وهي: تشفير آمن من طرف إلى طرف ، وإمكانية استخدام متعددة الاستخدامات ، وسهولة استخدام ومعالجة اقتصادية لبيانات المستخدم.

أظهرت نتائج الاختبار أن 4 تطبيقات فقط استوفت هذه المتطلبات ، مع تصنيف عام “جيد”.

أفضل تطبيق مراسلات في العالم

قد تشير نتائج الاختبار من السلطات الألمانية إلى ؛ توافر ، وسهولة الاستخدام ، والتشفير المقنع لمختلف الميزات في تطبيق Signal

في المرتبة الثانية كان تطبيقي Viber and Wire ، اللذين أكد الخبراء الألمان أنهما يتمتعان “بقدرات مراسلة جيدة” وشاركا معهم تطبيق Skype الذي يحتل المركز الثاني ، والذي يتمتع بقدرات اتصال فيديو جيدة ، ولكن هناك بعض أوجه القصور في تقنية التشفير. تطبيقات Whatsapp و Line الشهيرة مرتبطة بالمركز الثالث.

وأوضح الخبراء الألمان أن ميزة تطبيق Whatsapp واتساب تتمثل في أنه يعتمد على تقنية التشفير من النهاية إلى النهاية بشكل افتراضي، ولكن يعيبه جمع الكثير من بيانات المستخدم وإرسالها للشركة الأم Meta، والمعروفة باسم فيسبوك سابقا.

تعرف على أفضل تطبيق مراسلات في العالم

إقرأ أيضا:تعرف على أبرز مواصفات هاتف Infinix Zero 5G 2023

 

وأوصت الهيئة الألمانية باستعمال تطبيق Signal؛ لأنه يعتبر أفضل تطبيقات التراسل الفوري من حيث الوظائف وخيارات الإعدادات والأمان.

وقد اكتشف الخبراء الألمان أوجه قصور واضحة في بيان حماية البيانات بجميع التطبيقات، باستثناء تطبيق Wire، ونتيجة لذلك قامت الهيئة الألمانية بخفض التقييم الإجمالي ولم يحصل أي تطبيق من تطبيقات التراسل الفوري على تقييم جيد جدا.

ومطلع شهر فبراير/شباط الجاري، أعلن تطبيق التراسل الفوري “سيجنال” أنه يتيح لمستخدميه إمكانية تغيير رقم الهاتف مع الاحتفاظ بالبروفايل الشخصي وسجلات الدردشة والمجموعات.

ويمكن للمستخدم القيام بذلك عبر المسار: “Settings > Account > Change phone number”، وذلك في الإصدار الحديث من التطبيق اعتبارا من 5.27.1 بالنسبة لهواتف آيفون واعتبارا من 5.30.6 بالنسبة لهواتف أندرويد.

جدير بالذكر أن التغيير، الذي لا يمكن العدول عنه، يشترط أن يكون الرقم الهاتفي الجديد نشطا، أي يمكن استقبال رسائل نصية قصيرة ومكالمات هاتفية عليه، على أن يكون الهاتف الذكي هو نفسه المُستخدم مع الرقم الهاتفي القديم.

ومنتصف شهر يناير/كانون الثاني، أعلنت مؤسسة سيجنال المطورة لتطبيق التراسل الفوري Signal عن دعم الدفع بالعملة المشفرة Mobilecoin المعروفة اختصارا بـ MOB.

وأوضحت المؤسسة الأمريكية أنه يمكن للمستخدم القيام بعمليات الشراء داخل التطبيق بواسطة العملة الرقمية المشفرة، مشيرة إلى أن تفعيل هذه الخاصية يتطلب أولا شراء عملة MOB من إحدى منصات التداول ونقلها إلى محفظة مرتبطة بحساب تطبيق Signal.

إقرأ أيضا:بسهولة وبدون اي مشاكل تحميل لعبة ببجي اخر اصدار 2021

ويمكن استخدام هذه الوظيفة، التي لا تزال في مرحلة الاختبار (Beta) في الإعدادات تحت بند (Payments/Send Payment) أو مباشرة أثناء الدردشة؛ حيث يتم النقر على أيقونة المرفقات (علامة +) ثم اختيار “Pay”.

وأكدت المؤسسة أن العملة المشفرة Mobilecoin تعول على خصوصية البيانات؛ حيث لا يمكن تتبع المرسل والمستقبل والمبلغ المحول ومضمون الرسالة بخلاف العملات المشفرة الأخرى المعتمدة على تقنية Blockchain مثل Bitcoin وEthereum، كما أنها تمتاز بتحقيق سرعة معاملات أعلى واستخدام الطاقة بطريقة أكثر كفاءة.

السابق
أسماء مسلسلات رمضان 2022 التي تعرض على شاهد
التالي
تعرف على مكونات معجون أسنان الذهب