تكنولوجيا

أهم 6 مميزات في Android 13

تستعد شركة Google الأمريكية لإطلاق أحدث وأكبر نظام تشغيل لهواتف Android في غضون بضعة أشهر ، Android 13  ، والذي من المتوقع الإعلان عنه رسميًا في أكتوبر من العام المقبل ، وسيكون أيضًا إصدارًا جديدًا تمامًا. يتم تضمين الميزات ذات التصميمات المختلفة لأول مرة. بالكامل.

وفقًا لـ Android Police ، فإن أكبر تغيير ستشهده هواتف Android في Android 13 هو دعم تشغيل Windows 11 على هواتف Android ، وهي خطوة كبيرة تنتظرها منذ سنوات ، بالإضافة إلى عدد من الميزات الرائعة ، بما في ذلك:

1- وصول أسرع إلى QR

وسيسمح لك Android 13 أندرويد 13 بالوصول إلى QR مباشرة من شاشة قفل هاتفك، بالإضافة إلى ذلك ستحصل أيضًا على مربع الإعدادات السريعة للوصول إلى QR، كما أضافت جوجل لوحة الإعدادات السريعة ل QR .

2- تصميم جديد للصور مع توفير خصوصية كبيرة

وسيوفر Android 13 أندرويد 13 لمستخدمي أندرويد مشاركة مستندات معينة مع التطبيق دون منح التطبيق حق الوصول إلى جميع ملفات الوسائط على الجهاز ، تسهل واجهة برمجة تطبيقات منتقي الصور الجديدة على التطبيقات الوصول بكفاءة إلى الصور ومقاطع الفيديو المشتركة.

3- لوحة تحكم الخصوصية لـ 7 أيام

وستشهد لوحة تحكم الخصوصية تحسينًا كبيرا في Android 13 أندرويد 13 حيث سيكون لديك خيار عرض سجل الأذونات للأيام السبعة الماضية، بالنسبة للمبتدئين ، حيث يحتفظ Android 12 حاليًا بسجل الأذونات للكاميرا والميكروفون والوصول إلى الموقع خلال الـ 24 ساعة الماضية فقط.

4- سهولة بين النقل لتشغيل الوسائط بين الأجهزة

وسيوفر Android 13 أندرويد 13 نقرة وسائط لنقل الميزة، ومن المحتمل أن يسمح للمستخدمين بتبديل الوسائط بين هاتفك والأجهزة الأخرى ، ومن المفترض أن تكون مكبرات الصوت الذكية، حيث يمكن أن تكون الميزة مشابهة لكيفية نقل تشغيل الوسائط بسلاسة من هواتف آيفون إلى أجهزة الصوت الذكية المنزلية HomePod.

5- دعم تعدد اللغات

ويجلب Android 13 أندرويد 13 ، القدرة على تعيين اللغات على أساس كل تطبيق، حيث ستجعل هذه الميزة من السهل استخدام بعض التطبيقات بلغة معينة، فعلى سبيل المثال ، يمكن للمستخدم استخدام جوجل كروم باللغة الهندية أثناء التفاعل مع بقية الهاتف باللغة الإنجليزية.

وبخلاف التطبيقات التي تدعم حاليًا لغات متعددة ، سيتخذ Android 13 منهجًا موحدًا ، حيث ستتمكن من تكوين لغات التطبيق لتطبيقات مختلفة ضمن إعدادات “اللغات والإدخال”. وسيتم أيضًا إدخال الميزة في صفحة “معلومات التطبيق”.

6- الإشعارات عند وقت التشغيل

وبدءًا من Android 13 أندرويد 13، من المتوقع أن تقدم جوجل أذونات وقت التشغيل للإشعارات، حيث سيتعين على التطبيقات طلب إذن من المستخدم قبل إرسال الإشعارات ، تمامًا مثل كيفية التعامل مع الأذونات الأخرى مثل الوصول إلى الموقع والميكروفون على هواتف أندرويد، وتكمن الفكرة في مساعدة المستخدمين في اتخاذ قرار حذر بشأن ما إذا كانوا يرغبون في تلقي إشعارات من أحد التطبيقات.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا