أخبار

من هو الطيار المصري وليد مراد

من هو الطيار المصري وليد مراد

تصدر اسم رائد الطيران المدني وليد مراد محرك البحث “الرائد” في جوجل بعد أقل من دقيقة ونصف من هبوطه في مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية ، مما جذب انتباه وسائل الإعلام العربية والدولية. من المحاولة الأولى ، على الرغم من سوء الأحوال الجوية من عاصفة يونيس التي ضربت بعض الدول الأوروبية في الساعات القليلة الماضية.

تمكن الطيار وليد مراد من هبوط طائرة بوينج 787 “دريملاينر” ، إحدى أكبر طائرات مصر للطيران ، في اليونان ، عاصمة إنجلترا ، رغم صعوبة الهبوط وتعدد الرحلات الجوية. بعد أكثر من 3 محاولات للهبوط ، لم تتمكن الطائرات الأخرى من الهبوط ، ووجهوها إلى فرانكفورت ، ألمانيا ، حتى تحسنت الأحوال الجوية في المملكة المتحدة.

وقالت رابطة طياري الخطوط المصرية إن الهبوط كان بمهارة في ظل أجواء بالغة الصعوبة وأنه حقق معجزة عندما هبط وسط العاصفة يونيس في العاصمة البريطانية لندن.

– أبرز المعلومات عن وليد مراد
– من مواليد عام 1975.
– شغل منصب رئيس رابطة طياري الخطوط الجوية المصرية، ويمتلك رصيد كبير من ساعات العمل التي تجعله متميز عن باقي طياري دول العالم.

– شغل الطيار وليد مراد منصب قائد على طرازات البوينج “B777” المعروفة بالطائرة الجامبو عريضة البدن.

– كما شغل منصب قائد على طراز طائرة “دريملاينر B787-9 Dreamliner” المعروفة بطائرة الأحلام المنضمة حديثًا إلى أسطول مصر للطيران.

إقرأ أيضا:موعد إجازة المولد النبوي الشريف في الأردن 2022

– شغل منصب رئيس نادي الطيران المدني المصري لمدة 13 عامًا خلال الفترة من عام 2001 وحتى عام 2014.

– تولى الطيار وليد مراد منصب نائب رئيس شركة الشحن الجوي.

– تولى منصب رئيس نادي إيرو سبورت التابع لوزارة الطيران المدني في 2014.

– تولى منصب رئيس رابطة الطيارين المصريين.

– إشادات دولية
أشادت وسائل الإعلام العربية والدولية بما قام به الطيار مدني وليد مراد، وقالوا إنه نموذج من النماذج المصرية المحترمة التى يجب الاحتفاء بها، التي تحافظ على سمعة بلادهم.

وقالت بعض الصحف الأجنبية أن سرعة الرياح تجاوزت الـ 190 كيلو متر في الساعة وكانت رياح شديدة للغاية نتيجة تعرض البلاد للعاصفة يونيس، ولكن الطيار المصري تمكن من الهبوط بدقة عالية وبكل سلامة، رغم أن هناك طائرات أخرى فشل قائدوها في الهبوط فتوجهوا لمطار فرانكفورت في المانيا.

إقرأ أيضا:الأردن في المرتبة السابعة من حيث الرفاهية

ووجهت الصحف البريطانية الشكر والتحية للطيار مدنى وليد مراد، على ما قام به وتمكنه من إنقاذ أرواح من كانوا معه على متن الرحلة التي يقودها.

السابق
من هي شومة العنزي
التالي
ترتيب أقوى 10 جيوش في حلف الناتو