صحة

حقائق ومعلومات عن جرثومة شيغيلا

حقائق ومعلومات عن جرثومة شيغيلا

حقائق ومعلومات عن جرثومة شيغيلا … قال المتحدث الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الاردنية احمد المساعفة ان الدراسة في مدرستي جرش وعجلون ستتوقف لمدة يوم واحد فقط ويعتمد التمديد على صحة المناطق التي تحتوي على بكتريا “شيغيلا”. .

وبحسب المنطقة ، أضافت المصفاة أنه تم تعليق العمل لحين تطهير المدرسة وأن منصة الوزارة جاهزة للتعليم عن بعد في هذه المناطق.

حقائق ومعلومات عن جرثومة شيغيلا

أفادت قناة “رؤيا” التلفزيونية الأردنية ، اليوم الأحد ، عن 14 حالة تسمم جديدة مشتبه بها ، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات في المحافظة إلى 72.

ذكرت إلهام خريسات ، الأمين العام لوزارة الصحة الأردنية ، في بيان سابق ، ارتفاع عدد حالات التسمم في محافظة عجلون إلى 15 حالة.

زار وزير الصحة فراس الهواري ، أمس السبت ، مستشفى جرش الحكومي وفحص الحالة الصحية لتسعة أطفال أدخلوا إلى المستشفى يشتبه في إصابتهم بأعراض تسمم الشيغيلة.

وأوضح أن جرثومة شيغيلا شديدة العدوى، وتعد فئة الأطفال وكبار السن الأكثر احتمالية للإصابة بها، والتي في الغالب يتم الشفاء منها بعد مرور 3 أيام من الإصابة، ولا تحتاج عادة للعلاج بالمضادات الحيوية، إلا في الحالات الشديدة التي تستدعي الصورة السريرية ذلك.

إقرأ أيضا:أفضل الوصفات لتقديم البطيخ جربها الآن

ولفت الوزير إلى أن هذه الجرثومة عادة ما تنشط في فصل الخريف، وتنتقل للإنسان عن طريق الماء والغذاء حال وجودها فيهما، كما تنتقل من جسم لآخر عن طريق التلامس.

 

 

وتعد إجراءات السلامة وغسل الأيدي والخضار والفواكه من أهم ركائز السيطرة على انتشار هذه العدوى بعد حدوث التسمم الأولي.

السابق
كلمات أغنية easy on me اديل مترجمة للعربية
التالي
من هي الصحفية نازنين زاغري راتكليف